اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماتيشيتز مالك ريد بُل بدأ يفقد الإهتمام بالفورمولا واحد


إعترف النمساوي ديتريش ماتيشيتز عن فقدانه الإهتمام في إبقاء كلا فريقيه في الفورمولا واحد في ظل الإحباط المتزايد المترتب عن تأدية رينو.

وقبيل انطلاق سباق جائزة النمسا الكبرى على حلبته ريد بُل رينغ، قدّم ماتيشيتز أكبر إشارة حتى الآن حول تضاؤل أسباب بقاء فريقيه في هذه الرياضة ما لم يطرأ تحوّل كبير على أداء المحرك.

وخلال حوار مطول أجراه مع موقع «سبيدويك» المملوك من قبل ريد بُل، قال النمساوي بأن عديد العوامل جعلته يصاب بخيبة أمل حيال الفورمولا واحد الحالية، وكانت مجرد مسألة وقت فقط قبل أن يفقد رغبته في البقاء ضمن هذه الرياضة.

وقال متحدثًا عن رينو: "هم لا يأخذون منّا الوقت والمال فحسب، بل حتى العزيمة والحافز أيضاً. لا يوجد هنالك أي سائق أو هيكل سيارة قادر على تعويض هذا النقص في عدد الأحصنة في المحرك".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك فإن قوانين الإنسيابية الحالية صارمة لدرجة أن مصممنا أدريان نيوي لم يعد قادرًا على استغلال كامل موهبته. كما أننا قمنا باستخدام أربعة محركات ما يعني أننا سنخسر عديد المراكز على شبكة الإنطلاق".

وتابع: "ماذا يمكن أن يحدث لنا بخلاف هذا كي نخسر حافزنا كليًا؟".

وبالرغم من وجود التزام يربط ريد بُل مع بيرني اكلستون للبقاء في الفورمولا واحد حتى عام 2020، إلاّ أن ماتيشيتز يعتقد بأنه لا يوجد أي شيء يفرض عليه البقاء في البطولة.

وقال: "كم عدد الفرق التي غادرت البطولة بالرغم من وجود عقود تربطها؟ لا يمكنك إجبار أي أحد على البقاء عندما يريد المغادرة".

وأكمل: "لا يمكنني أن أتوقع ماذا سيحدث خلال السنتين أو الثلاثة المقبلة، من سيغادر البطولة أو سينضم إليها. لا أعلم إذا ما سيواصل فريقانا المشاركة. من الأفضل أن لا تقوم بأي توقعات في الفورمولا واحد".

وكانت العديد من التكهنات قد أثيرت خلال الأيام القليلة الماضية حول إمكانية انتقال مفاجئ لريد بُل لاستخدام محركات فيراري في الموسم المقبل، لكن النمساوي نفى هذه الإشاعات.

وقال: "هذه الأقاويل عارية تمامًا من الصحة. لا يوجد لدينا أي بديل لرينو في 2016. يمكنك الحصول على محرك كاف لخطف بعض النقاط من منافسيك المباشرين، لكنه لن يكون كافيًا للتغلب على الفريق المصنع الذي يزودك بهذه المحركات".

وتابع: "لن تتمكن أبدًا من الفوز ببطولة العالم باستخدام محرك العملاء. كما أنك عندما تلاحظ عدم وجود أي فرص للفوز بالبطولة في ظل القيود المفروضة على القسم الإنسيابي، عندها نفقد الرغبة بكل بساطة".

واختتم: "لا نزال نأمل أن تتحسن تأدية رينو. الأمل هو آخر من يموت".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل: الفارق كبير مع مرسيدس تحت ظروفٍ طبيعيّة
المقال التالي روزبرغ يتصدّر التجارب الحُرّة الأولى في النمسا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط