اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماتيشيتز: ريد بُل لم تفكّر مطلقاً بمغادرة الفورمولا واحد

أصرّ ديتريتش ماتيشيتز مالك ريد بُل على أنّ العلامة النمساويّة لم تفكّر مطلقاً بشكلٍ جديٍ مغادرة الفورمولا واحد العام الماضي، بالرغم من انهيار علاقتها بشكلٍ علنيٍ حينها مع رينو.

ديتريش ماتيشيتز، الرئيس التنفيذي لشركة ريد بُل

ديتريش ماتيشيتز، الرئيس التنفيذي لشركة ريد بُل

أكس بي بي Images

دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل؛ ديتريش ماتيشيتز، الرئيس التنفيذي لشركة ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو

مثّل النزاع الذي جمع بين ريد بُل والصانع الفرنسي إحدى أبرز نقاط موسم 2015، حيث انهارت العلاقة بينهما على خلفيّة معاناة الحظيرة النمساويّة لتقديم أداء تنافسي.

لكن بالرغم من وضع ريد بُل حداً لصفقة المحرّكات مع رينو ومحاولتها التزوّد بوحدات طاقة فيراري، أو مرسيدس أو هوندا، عادت الحظيرة النمساويّة لتتّفق مع رينو من أجل استخدام محرّكاتها لكن تحت تسمية "تاغ هوير".

وأُثير حديثٌ حينها حول إمكانيّة مغادرة ريد بُل للفورمولا واحد في حال عدم حصولها على محرّكٍ تنافسي، لكنّ ماتيشيتز أصرّ على أنّ تهديداته بالمغادرة لم تكن جديّة مطلقاً.

وقال النمساوي في حوارٍ مع صحيفة "ماركا" الإسبانيّة اليوم الإثنين: "حقاً، لم نفكّر مطلقاً في ذلك".

وأضاف: "بالرغم من أنّه نظرياً كانت هناك ظروفٌ معيّنة كانت لتدفعنا لتلك الوجهة، على سبيل المثال كانت إحداها عدم القدرة على تأمين الحصول على مزوّد وحدات طاقة".

فيرشتابن مثل سينا

قلبت ريد بُل حظوظها على مدار الأشهر الـ 12 الماضية، لتُحقّق الفوز في سباقين حتّى الآن وباتت تُعتبر أبرز المرشّحين لمنافسة مرسيدس على اللقب في 2017.

وعبّر ماتيشيتز عن فرحته بالطريقة التي تقدّم وفقها ماكس فيرشتابن، حيث يعتقد أنّه يملك القدرة على أن يُصبح ذا شأنٍ كبيرٍ في الفورمولا واحد بقدرٍ مماثلٍ للبطل الراحل آيرتون سينا.

وعندما سُئل إن كان الهولندي الشاب مشابهاً للبرازيلي سينا، أجاب ماتيشيتز: "في حال نظرنا إلى موهبته الطبيعيّة، وقوّته الذهنيّة والشجاعة التي أظهرها خلال السباقات، فهو بالفعل كذلك".

وتابع: "لكنّه يحتاج أيضاً للحفاظ على سرعته ومهاراته وقوّته طيلة العديد من السنوات. لا أحد يعلم ما إذا كان ذلك سيحدث، لكنّنا نؤمن بامتلاكه الإمكانيّات".

كما يُؤمن ماتشيتز بأنّ كارلوس ساينز الإبن سائق تورو روسو واعدٌ جداً، حيث شرح سبب عدم رغبة عملاق صناعة مشروب الطاقة مغادرة السائق الإسباني للموسم المقبل.

وقال في هذا الخصوص: "ساينز رياضيٌ رائع، لديه شخصيّة وكاريزما وموهبة رائعة. مشكلته أنّ لدينا سائقان رائعان في ريد بُل وهما فيرشتابن ودانيال ريكاردو، كما أنّ أداء تورو روسو ليس قوياً بما فيه الكفاية لتحدي سائقي الصدارة في مرسيدس وريد بُل".

واختتم حديثه بالقول: "أؤمن حقاً بأنّه سيكون من الجيّد بالنسبة لساينز البقاء ضمن فريقنا الرديف في العام المقبل خاصة أنّنا نأمل تحسين أداء السيارة بشكلٍ كبير".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس: المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لن تُجبرنا على تغيير مقاربتنا
المقال التالي هاميلتون وروزبرغ يملكان محرّكات متماثلة قبيل منافستهما على لقب الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط