اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ليبرتي ميديا تلوم إكليستون على مشاكل روزنامة الفورمولا واحد

ألقى غريغ مافي المدير التنفيذي لليبرتي ميديا باللوم على بيرني إكليستون بشأن بعض المشاكل التي يواجهها الملّاك الجُدد للفورمولا واحد في محاولاتهم لتجديد عقود سباقات البطولة.

بيرني إكليستون، الرئيس الفخري للفورمولا واحد

الصورة من قبل: مانويل غوريا / صور ساتون

نجحت الإدارة الجديدة للفئة الملكة على مدار العامين الماضيين في تجديد صفقات عدّة سباقات، إذ كانت أذربيجان آخر الموافقين على تمديد تواجدها على روزنامة البطولة.

مع ذلك، فإنّ عقود سباقات ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، المكسيك وبريطانيا في طريقها جميعًا للانتهاء، ولم يتمّ بعد الاتّفاق على تجديد أيّ من تلك الصفقات.

وإلى جانب الاختلافات الحتمية في الرأي بشأن رسوم الاستضافة، تواجه كلّ من المكسيك وإسبانيا مشاكل مع التمويل العام الذي يساهم في دعم السباقات حتّى الآن.

وقال مافي أنّ المدير السابق للفورمولا واحد إكليستون ساهم في تعقيد الأمور عبر تصريحه بأنّ السباقات كانت تدفع أكثر من اللازم ضمن الصفقات التي هو من أسّس لها بنفسه.

"قام بيرني بعمل جيّد للغاية، على الأرجح جيّد أكثر من اللازم، إذ قام باستنزاف المروجّين" قال مافي.

وأضاف: "نحن من واجه ردّة الفعل القوية، إذ يعود ذلك جزئيًا إلى أنّ الأمور مكشوفة للجميع الآن وبوسعهم رؤية الأسعار، وكذلك إلى تصريح بيرني للعديد منهم بأنّهم كانوا يدفعون أكثر من اللازم. وذلك لم يساعد في سعينا".

وتابع: "نواجه بعض التحدّيات في ظلّ تفاقم الوضع الذي يساهم فيه تراجع الحكومات عن الدعم في المكسيك، وأماكن آخرى مثل إسبانيا".

وعند سؤاله عن الأحداث الجديدة المحتمل إضافتها للروزنامة، صرّح مافي بأنّ سباقًا في أفريقيا في مقدمة مخططات الشركة.

"ما نزال نعمل على سباق ميامي، بيد أنّ هنالك عقبات أمام كلّ ذلك. لقد نظرنا إلى بدائل أخرى في الولايات المتّحدة، بما فيها لاس فيغاس. وبدائل أخرى في أفريقيا كذلك. إذ نحاول في ذات الوقت تعزيز تواجد بعض من سباقات أوروبا الغربية وجلب هذه إلى الروزنامة" قال مافي.

وأكمل: "تملك تلك السباقات قاعدة جماهيرية قوية، وهنالك أحداث أخرى يتمّ العمل عليها والتي ربما تمرّ من تلك الأماكن الأوروبية الغربية التقليدية".

وأردف: "دومًا ما تحاول تحقيق التوازن ما بين تعزيز الأماكن التي تتواجد بقوّة فيها وما بين إضافة أماكن أخرى، مثل التوسّع إلى فييتنام، وربما سباق ثانٍ في الصين وإقامة حدث في أفريقيا".

واسترسل: "لسنا مستعدين بعد للإعلان عن أيّ حدث جديد، بيد أنّ هنالك خليطًا حريصًا من الأماكن التي ترغب بالتواجد فيها وتلك التي تريد تعزيز تواجدك الفعلي داخلها".

وفيما يتعلّق بجائزة فييتنام الكبرى التي تمّ تأكيدها بالفعل لموسم 2020، قال مافي في ختام حديثه: "ستُمثّل تلك الجائزة تحسينًا أكثر إثارة وإيجابية من ماليزيا، والتي لم تختلف بالقدر الكافي عن سنغافورة".

Charles Leclerc, Sauber C37 and Stoffel Vandoorne, McLaren MCL33

شارل لوكلير، ساوبر وستوفيل فاندورن، مكلارين

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون: فرق الوسط ضمن حدود نصف ثانية خلف ثلاثي الصدارة
المقال التالي بيريز "متفاجئ" من سرعة سترول وبياناته للفريق

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط