اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ليبرتي: عشرات الملايين فقط تقف حائلًا بين اتّفاق الفرق والفورمولا واحد على سقف للنفقات

صرّح المدير التنفيذي لشركة ليبرتي ميديا المالكة للفورولا واحد غريغ مافي أنّ "عشرات الملايين من الدولارات" فقط تفصل الآن بين البطولة والفرق على صعيد الاتّفاق على تفاصيل سقف النفقات الذي سيُمثّل ركيزة أساسية لمستقبل الرياضة والذي واجه مقاومة من الفرق الكبيرة.

سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

أصرّ مافي كذلك على أنّ "تقدّمًا كبيرًا" تمّ إحرازه نحو إتمام اتّفاقية كونكورد جديدة تبدأ في 2021، والتي يعمل الجانبان عليها منذ بضعة أشهر، على الرُغم من تعقيد عملية إتمام الاتّفاقات التجارية المستقبلية، الإدارة والقوانين التقنية والرياضية بالتزامن مع بعضها البعض.

"أعتقد بأنّنا أحرزنا تقدّمًا كبيرًا" قال مافي أمام جمعٍ في مؤتمر الإعلام والاتّصالات في نيويورك.

وأضاف: "هنالك مشاكل يتمّ الجدل بشأنها، إذ لطالما خاضت الفورمولا واحد محادثات حول وضع سقف للنفقات على مدار الـ 15 عامًا الأخيرة أو أكثر، وعندما بدأنا في طريقنا نحو ذلك مع تشايس (كاري) وفريقه سخر البعض من ذلك".

وتابع: "أعتقد بأنّه وإذا ما ذهبت وتحدثت - والكثير منكم كمستثمرين يقوم بذلك - إلى الفرق الأخرى حول تلك المسألة، فستجدون أنّ سقف النفقات مقبول إلى حد كبير. نحن نجادل فقط على عشرات الملايين من الدولارات، وليس مئات. وكيف سيتم اقتسام ذلك، هذا ما يدور حوله الجدل".

في المقابل، أصرّ مافي على أنّه تم قبول أهداف الفورمولا واحد لموسم 2021، لكنّه اعترف بأنّه ليس من الواضح بعد متى سيتمّ التوقيع النهائي على اتّفاثية الكونكورد الجديدة.

"نظريتنا بوجه عام هي أنّنا نحاول الوصول إلى مزيد من المنافسة في السباقات، مزيد من التجاوزات على الحلبة، مزيد من التوازن في الإنفاق مع سقف النفقات وجوائز مالية أكثر توازنًا وعدلًا في توزيعها. وهي أمور ليست مفضّلة للغاية من قِبَل بعض اللاعبين التقليديين على الساحة، ولكنّها كذلك للفائزين، إذ أنّنا لسنا بعيدين للغاية في الخلف عن أولئك المتواجدين على رأس المجموعة" قال مافي.

وأكمل: "كلّ تلك الأمور مقبولة بوجه عام، إذ أنّنا نتحرّك نحو حسمها بطريقة ما. ربما لا يكون واضحًا بذات القدر المُحفّز الذي سيوصلنا إلى حسمٍ نهائي لتلك الأمور، لكنّني أعتقد بأنّنا نسير في وجهة صحيحة".

كما شدّد مافي على رغبته بأن تتمتّع البطولة بعرض أفضل على الحلبة، فقال: "من المؤسف أنّ سباق برشلونة لم يكن مثيرًا مثلما رغبنا. قامت مرسيدس بعمل رائع، والفضل يعود لفالتيري بوتاس ولويس هاميلتون وتوتو وولف، فجميعهم يقومون بعمل جيّد للغاية".

واختتم: "لكنّنا نرغب برؤية مزيد من المنافسة ضمن أيّ سباق في البطولة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق معاناة مكلارين على المقطع الثالث في برشلونة مصدر قلق لسباق موناكو
المقال التالي هاميلتون: سيطرة اليافعين على سيارات الفورمولا واحد تُثبت ضرورة زيادة صعوبة قيادتها

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط