اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوي يدعم فكرة احتساب النقاط حتى المركز الـ20

أبدى بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز دعمه للاقتراح الذي طُرح مؤخّرًا من قِبَل منظمة الفورمولا واحد بأنّه ينبغي توسيع نطاق منح النقاط للسائقين في السباقات خارج المراكز العشرة الأولى.

لانس سترول، ويليامز

اليسيو مورجيزي/ لوكا موريني

ما يزال ملّاك الفورمولا واحد يواصلون استكشاف التغييرات الممكنة على قوانين الرياضة، والتي قد يتمّ تقديم بعض منها قبل موسم 2021.

إذ أنّ تغييرًا في نظام تسجيل واحتساب النقاط قد يمنح إثارة إضافية للمعارك خارج المراكز العشرة الأولى في وقتٍ تكون فيه المراكز الستّة الأولى على الأرجح من نصيب فرق الصدارة الثلاثة.

كما أنّ مثل تلك الخطوة ستشجّع كذلك من كان في الأمام وتراجع خلال السباقات على مواصلة التسابق بحماسة لحصد النقاط.

يُشار إلى أنّه وخلال سباق بلجيكا الأخير، تراجع دانيال ريكاردو بلفّتين عقب تغيير الجناح الخلفي على سيارته، لكن سرعان ما انسحب الأسترالي بعد نصف المسافة عندما استسلم الفريق إلى أنّه لن يتمكّن من إحراز النقاط.

من جهته، أشار لوي كذلك إلى الإحباط الذي يعتري معسكر فريقه ويليامز، حيث يحقق سائقاه لانس سترول وسيرغي سيروتكين نتائج بانتظام في نطاق المركزين الـ12 والـ17.

"ما نواجهه يُذكّر في الحقيقة بالاقتراح المطروح من قِبَل إدارة الفورمولا واحد من أجل تغيير نظام احتساب النقاط" قال لوي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أعتقد بأنّ ذلك الاقتراح قوبل بإيجابية كبيرة، إذ أرى بأنّه وفي ظلّ التطوّر الذي شهدته الرياضة الآن، بات نظام النقاط غير مناسب بعض الشيء. حيث أنّ احتساب النقاط للمراكز الـ15 الأولى أو الـ20 الأولى سيكون جيّدًا".

في المقابل، قال لوي أنّ مزيدًا من النقاط سيمنح دافعًا أكبر للجميع لمواصلة التسابق بحماسة.

"أحد الأمور التي نجحنا بتحقيقها هذا العام هو أنّنا أكملنا سباقات مع سيارتَينا بموثوقية أكبر من العديد من منافسينا، لكنّنا لم نحصد ثمارًا على ذلك" قال لوي.

وتابع: "بالنسبة للفريق، للأشخاص الذين يعملون لكلّ هذه الساعات الطويلة، سواء كانت السيارة سريعة أو بطيئة، يتيعّن عليهم ضمان ألّا تتعطّل. ولا يحصلون على مقابل لذلك".

واختتم: "أعتقد بأنّ تغييرًا بهذا الشكل سيشجّع ويحفّزالجميع على نحو كبير. ليس فقط أعضاء الفريق المتواجدين على الحلبة، لكن كذلك المئات المتواجدين في المقرّ، إذ يكون الوضع صعبًا عليهم في بعض الأحيان. إنّها وظيفة صعبة وتلك النقاط هي التشجيع الذي بإمكانه فعل العجائب بدوافع أولئك الأشخاص".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تحليل: فيراري تلقّن مرسيدس درساً في كيفية رعاية نجومها من السائقين
المقال التالي رايكونن علِم باستغناء فيراري عن خدماته خلال أسبوع مونزا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط