اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ويليامز ستجلب تحديثًا "متواضعًا" على سيارتها لجولة أستراليا الافتتاحية

قال المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي أنّ فريقه سيجلب تحديثًا "متواضعًا" على سيارته "اف دبليو42" للجولة الافتتاحية من موسم الفورمولا واحد في أستراليا.

جورج راسل، ويليامز

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

تأخّر تجهيز سيارة ويليامز الجديدة للحاق بالتجارب الشتوية ليومين ونصف، كما استعان الفريق في البداية بسيارة غير مكتملة المواصفات، في حين واجه برنامج الحظيرة البريطانية مشاكل على القطع الميكانيكية ما أثّر على الأداء العام خلال الأسبوع الثاني من التجارب في برشلونة.

كما تذيّل الفريق الترتيب على صعيدَي أزمنة اللفّات وعدد الأميال المقطوعة على مدار أسبوعَي التجارب، إذ سجّل جورج راسل أفضل لفّات ويليامز والتي كانت أبطأ بأكثر من نصف ثانية من ثاني أبطأ سيارة لفريق ريسينغ بوينت "آر بي19".

وقد أحاطت الشكوك بمستقبل لوي داخل الفريق عقب ذلك التأخّر، إذ علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" اليوم بأنّه سيأخذ "إجازة غياب لأسباب شخصية"، دون توضيح حيال مستقبله داخل الفريق.

وعند سؤاله إذا ما كانت سيارة ويليامز ستحظى بمواصفات جديدة بالكامل في ملبورن، قال لوي: "لا، فلسنا جاهزين لذلك. سنجلب تحديثات ذات مستوى متواضع".

وأضاف: "أعتقد بأنّ الفترة القصيرة في هذه الحقبة بين التجارب الشتوية والجولة الافتتاحية في أستراليا لا تسمح بإكمال تغيير كامل في مواصفات السيارة، حتّى من قِبَل أيّ فريق آخر".

تحليل انسيابي "ناجح"

في المقابل أصرّ لوي على أنّ ويليامز قد أتمّت برنامج تحليل انسيابي "ناجح للغاية" في برشلونة.

من جهته، كان زميل راسل بالفريق روبرت كوبتسا مُحبطًا على نحوٍ واضح عقب إنتهاء التجارب، حيث صرّح لوسائل الإعلام بأنّه أتمّ تحضيرات بسيطة كسائق وأنّه يعلم فقط "20 بالمئة" ممّا هو مطلوب قبل جولة ملبورن الافتتاحية.

"تُعدّ التجارب الشتوية مصدرًا قيمًا للغاية لإتمام العمل الذي لا يُمكنك القيام به بسهولة في حصص تجارب الجمعة" قال لوي.

وأكمل: "ليست هنالك إجابة صحيحة تمامًا لكيفية قضاء وقتك على الحلبة، وحتّى داخل الفريق الواحد، تكون تلك من أكبر نقاط الجدل في كلّ ليلة، إذ لا نتفق دومًا على ذلك الصعيد. لا يوجد هنالك مُطلقًا وقت أو إطارات كافية للقيام بكلّ الأمور التي يرغب الجميع بفعلها".

وتابع: "نحن بحاجة إلى تغطية مسالة الموثوقيّة، ولا سيّما من أجل تحسين فهمنا وأدوات تطويرنا في المصنع. نحتاج إلى إجراء تجارب على صعيد توضيب السيارة، والجوانب الأساسية للمحاور الانسيابية، ومن ثمّ سنحتاج إلى العمل على الإعدادات وإعداد السائقين للسباقات".

وأردف: "من المستحيل واقعيًا تغطية كلّ هذه الأمور في الوقت المتاح أمامك، لذا يتعيّن عليك إيجاد التوازن المناسب بينها واتّخاذ بعض القرارات".

واختتم: "أعتقد بأنّ ذلك أمر صعب، لكنّ نيّتنا تتمثّل في جلب أسرع سيارة ممكنة للسائقين من أجل السباق الأوّل، لكن كذلك عليهما أن يكونا بحالة جيّدة من أجل الاستفادة منها، إذ نقوم بأفضل ما لدينا لإيجاد ذلك التوازن".

سيارة ويليامز اف.دبليو42

سيارة ويليامز اف.دبليو42

تصوير: ستيفانو آركاري

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الكشف عن كيفيّة عمل مقود سيارة مرسيدس في الفورمولا واحد
المقال التالي حثّ الفورمولا واحد على الاستعانة بالمعركة "الجنونية" لفرق الوسط كنموذج لموسم 2021

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط