اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوي: ويليامز تستهدف "تغييرًا للأمام" في أسلوبها وأدائها لموسم 2018

قال المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي أنّ فريقه يهدف إلى تحقيق "تغييرٍ للأمام" على صعيد الأداء في مواجهة الفرق الكبيرة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد عبر سيارته الجديدة "اف.دبليو41".

سيارة ويليامز "اف.دبليو41"

سيارة ويليامز "اف.دبليو41"

ويليامز

كشفت ويليامز عن صورٍ لمقاتلتها الجديدة لموسم 2018 يوم أمسٍ الخميس، إذ تُعدّ تلك السيارة الأولى التي يتمّ تصميمها تحت إشرافٍ كامل من لوي منذ انضمامه إلى صفوف الحظيرة البريطانية العام الماضي.

وعلى الرُغم من إدراكه بأنّ المنافسة على المراكز المتقدّمة ستكون صعبة للغاية هذا العام – لا سيّما في ظلّ سعي مكلارين ورينو إلى مقارعة فرق الصدارة الثلاثة في البطولة – صرحّ لوي بأنّ فريقه يملك طموحاته الجريئة الخاصّة من أجل إحراز تقدّمٍ لائق كذلك الموسم المُقبل.

فقال خلال حفل الكشف عن سيارة الفريق في لندن: "نحاول تحقيق نوعٍ من التغيير وليس فقط إحراز تقدّم".

وأضاف: "كنّا متأخّرين بما يقارب ثانيتين على مدار اللفّة الواحدة عن ركب الصدارة الموسم الماضي، وهذا فارقٌ نودّ إغلاقه بشكلٍ كبير. لذا فإنّنا نتطّلع إلى تحقيق ذلك التغيير هذا العام. كما نأمُل أن نُحرز مراكز متقدّمة، بيد أنّنا ندرك وجود منافسة شرسة في الأمام".

ثمّ تابع: "بالطّبع تحظى فرق الصدارة الثلاثة بموقعٍ قوي، إلى جانب فورس إنديا التي قامت بعملٍ مذهل العام الماضي وتقدّمت علينا في ترتيب البطولة".

وأكمل: "كما لا يجب أن نغفل مكلارين مع محرّك مختلف هذا الموسم، إذ سيُشكّلون تهديدًا بكلّ تأكيد. هذا بالإضافة إلى بروز رينو كفريقٍ قوي في المراحل الختامية من الموسم الماضي. لذا فإنّنا نواجه منافسة قوية من ستّة فرق، ولا يجب أن نأخذ الأمور على إطلاقها".

تحقيق الأهداف

من جهةٍ أخرى، صرّح لوي بأنّ البيانات القادمة من المصنع حيال التقدّم الذي تمّ إحرازه مع السيارة الجديدة كانت مشجّعة، لكنّه يعلم بأنّ الفريق لن يتأكّد من مدى التقدّم ونتائج العمل الذي تمّ القيام به إلّا عندما تطأ السيارة أرض الحلبة.

"بوجهٍ عام يُمكنني القول بأنّنا حقّقنا أهدافنا، لكنّنا دائمًا ما نضغط حتى النهاية. فقد وصلنا إلى المرحلة التي قد نجد خلالها أمورًا خلال اختبارات نفق الهواء والتي نقول حيالها «هل بوسعنا الوصول لها مع السباق الأوّل؟»" قال لوي.

وأردف: "لقد وصلنا إلى الأهداف التي وضعناها داخليًا من ناحية الأداء، بيد أنّه ما يزال هنالك بعض التخوّفات. هل تلك الأهداف طموحة بالقدر الكافي وهل سنرى ثمارها على الحلبة؟ إذ يتعيّن علينا الانتظار لمعرفة ذلك".

واختتم: "أحد الأمور التي بوسعنا قياسها هي الأداء المُطلق. لذا وبينما لا نرغب بقول أننا نريد التواجد في المركز الثالث، أو الرابع أو الخامس كونه ليس بوسعنا توقّع ما قام به الآخرون خلال العطلة الشتوية، لكنّنا نودّ رؤية الفريق ينافس من جديد على مدار اللفّة الواحدة في مواجهة أولئك الذين أحرزوا أقطاب الانطلاق الأولى العام الماضي".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كوبتسا سيشارك في ثلاث حصصٍ للتجارب الحرة الأولى خلال موسم 2018
المقال التالي ويليامز: عبارة "سائق المال" غير لائقة وغير ضرورية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط