اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوي: الفرق حاولت منع تواجد ثغرات في قوانين الفورمولا واحد لموسم 2019

قال بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز أنّ فرق الفورمولا واحد قد بذلت جهودًا حثيثة من أجل ضمان عدم وجود أيّة ثغرات يُمكن استغلالها في قوانين الانسيابية لموسم 2019.

مقارنة بين سيارات 2018/2019

الصورة من قبل: جورجيو بيولا

كدفعة أولى من قِبَل ليبرتي ميديا في سعيها لتسهيل عملية التجاوز في الفورمولا واحد، ستشهد سيارات هذا العام عددًا من التغييرات الغرض منها أن تكون أقلّ حساسية في الجانب الانسيابي عندما تلاحق السيارات بعضها البعض.

وقد سمحت حزمة التغييرات الأخيرة على القوانين لبعض الفرق بكسب أفضليّة من خلال استغلال بعض الثغرات - والتي كان أشهرها تصميم الناشر المزدوج الذي اعتمدته كلّ من "براون جي بي"، تويوتا وويليامز في 2009.

ويشعر لوي أنّه من غير المرجّح أن تشهد البطولة تكرارًا لذلك الوضع بعد مرور 10 أعوام.

"كانت الفرق مستعد ومنفتحة للغاية، على الأقلّ بعض منهم، من أجل وضع بعض الأمور على الطاولة والتي لطالما كانت تحت قيود شديدة" قال لوي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "القوانين مُقيّدة للغاية، إذ آمُل أن يكون هذا الأمر هو ذاته مع الجميع، لكنّنا نعاني من أجل استخلاص المزيد من الأداء من هذه الأجنحة الأمامية. حيث أعتقد بأنّ الفرق بوجه عام ترغب في الوضوح، وتجنّب الدخول في جدال حول بعض جوانب القوانين التي تمّ تعريفها على نحوٍ ضعيف عندما ينطلق الموسم من أستراليا".

وتابع: "من أجل ذلك كان الجميع متحمّسين للغاية من أجل تعريف الأمور بتفصيلٍ أكبر بكثير حتّى يتسنّى للفرق معرفة ما يتعاملون معه".

من جهته، وافق المدير التقني لدى فورس إنديا آندي غرين على أنّ النسخة الأخيرة من القوانين لا تحمل في طيّاتها الكثير من المفاجآت.

فقال: "نأمُل أن تكون تلك مجموعة من القوانين التي يستطيع الجميع العمل بها. إذ لا يوجد هنالك ثغرات كبيرة، ربما تتواجد ثغرات طفيفة هنا وهناك، لكن آمُل بألّا يكون هنالك جانب ضخم يُمكن للبعض استغلاله".

وأكمل: "يُظهر ذلك مدى صعوبة صياغة مجموعة من القوانين ترتبط بشكل وثيق ودقيق بالجانب الانسيابي. فكلّما كانت القوانين مقيّدة أكثر، كلّما استمرّت لفترة أطول، إذ يتعيّن عليك منح الفرق إطارًا للعمل فيه، إنّه أمر سهل للغاية، لكنّ الجميع يأتون بحلول معقّدة على نحوٍ مدهش. إذ كان أحد الأسباب التي دفعت إلى تغيير هذه القوانين هو محاولة التخلّص من تلك الحلول المعقّدة".

واختتم: "لذا، فإنّها مجموعة معقّدة من القوانين ينتج عنها مجموعة بسيطة من الجوانب الانسيابية".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق باريكيلو: على لوكلير التحلّي "بذهنية جيدة" من أجل تحقيق النجاح مع فيراري
المقال التالي الفورمولا واحد تدرس حظر حريّة استخدام الإطارات أيّام الجمعة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط