اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوكلير: مواجهة فيراري لمشكلة إدارة سائقَين سريعَين "علامة جيّدة" بالنسبة لي

قال شارل لوكلير أنّها ستكون "علامة جيّدة" بالنسبة له أن يتسبّب في مواجهة فريقه فيراري لمشكلة إدارته بجانب زميله سيباستيان فيتيل في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

شارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

انتقل السائق اليافع الموهوب لوكلير إلى صفوف فيراري بعد موسم واحد أمضاه في الفورمولا واحد مع ساوبر، إذ قال فيتيل أنّه يتوقّع التعرّض للضغط من قِبَل أصيل موناكو.

كما قال المدير الجديد للفريق الإيطالي ماتيا بينوتو أنّ فيراري قد تمنح الأولوية لفيتيل بينما يتأقلم لوكلير في مكانه الجديدة، لكنّه يأمُل أن يواجه "مشكلة" في إدارة سائقَيه.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كان يتقبّل بأنّه سيحتاج الوقت من أجل أن يتسبّب لبينوتو بذلك الصداع، قال لوكلير: "سأكون سعيدًا بالطّبع إذا ما تأقلمت سريعًا مع السيارة وبِت أملك وتيرة جيّدة. لكنّني واقعي كذلك، إذ أنّ ذلك هو ثاني موسم لي فقط في الفورمولا واحد، حيث ما يزال أمامي الكثير لتعلّمه. أمامي طريق طويل".

وأضاف: "لكن لا يُمكنني إخفاء أنّني أضغط من أجل أن أكون مستعدًا قدر الإمكان للسباق الأوّل من الموسم".

وتابع: "إذا ما واجه ماتيا مشكلة في إدارة سائقَين سريعين، فتلك علامة جيّدة بالنسبة لي. لكنّني الآن أركّز على عملي، وأحاول التحسّن في كلّ لفّة أقطعها على متن السيارة".

وأكمل: "أتواجد ضمن فريق كبير، إذ أنّ هنالك إجراءات مختلفة للغاية عن الفريق الذي كنت فيه العام الماضي. إذ أحتاج إلى بعض التأقلم هنا".

من جانبه، أثنى فيتيل على زميله اليافع داخل الحلبة وخارجها، إذ شدّد على أهمية تعاون السائقَين سويًا من أجل الفريق.

وقد قال لوكلير أنّه رأى بالفعل ثمار مجاورة بطل العالم أربع مرّات وما يملكه من خبرة.

"فيما يتعلّق ببيانات السائق، فإنّ سيباستيان قوي للغاية في ذلك الجانب. حيث يملك معرفة تقنية جيّدة للغاية، إذ بوسعي التحسّن على هذا الصعيد كثيرًا من خلال مزاملتي له، لكنّني أضغط من جانبي على نحوٍ كبير كذلك" قال لوكلير.

وأردف: "لقد أمضيت الأسابيع الخمسة أو الستّة الأخيرة في المصنع محاولًا فهم الأنظمة بشكل أكبر، الأمر الذي أعتقد بأنّه مثّل أحد نقاط ضعفي العام الماضي، كما أحاول التحسّن في كلّ هذه الجوانب".

وعلى الرُغم من عدم إنهاء فيراري التجارب الشتوية الأولى في برشلونة في صدارة جدول الأزمنة، لكنّها تُعتبر معيارًا مبكرًا لموسم 2019.

وهذا يعني أنّ لوكلير قد يتوجّه إلى الجولة الافتتاحية في أستراليا وهو يملك فرصة حقيقية بتسجيل أوّل فوز له في الفورمولا واحد خلال سباقه الأوّل مع فيراري.

"لا أركّز على النتيجة في الوقت الحالي، كونه وإذا ما ركّزت على عملي، وحاولت القيام بأفضل وظيفة ممكنة داخل السيارة وخارجها، عندها أثق في أنّ النتائج ستأتي في وقتها" قال لوكلير.

واختتم: "لا أرغب بوضع نفسي تحت ضغط الحاجة إلى الفوز بالسباق الأوّل، إذ أريد فقط التطوّر قدر الإمكان حتّى الجولة الافتتاحية، أن أكون مرتاحًا قدر الإمكان داخل الفريق ومع السيارة، ومن ثمّ ستأتي النتائج".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تورو روسو: وضع محرك هوندا الحالي "رائع"
المقال التالي التناغم بين ريكاردو وهلكنبرغ سيُمثّل دفعة لرينو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط