اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لوكلير: منطقة الخروج الآمن منخفضة التماسك في هوكنهايم "غير مقبولة"

قال شارل لوكلير أنّه "من غير المقبول" أن يتمّ اعتماد ما اعتبره هو أسفلتًا منخفض التماسك عند المنعطف الذي تعرّض فيه لحادثٍ أطاح به خارج جائزة ألمانيا الكبرى للفورمولا واحد.

شارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

اعترف لوكلير أنّ ما حدث "كان خطأه بالكامل" بخصوص الحادث الذي تعرّض له إثر انزلاقه بالدخول إلى المنعطف الـ 15 وعبوره على منطقة الخروج الآمن المبلّلة نحو الحاجز الجانبي.

وكان سائق فيراري يتّجه لانتزاع الصدارة على إثر توقّف متصدّر السباق لويس هاميلتون حينها، قبل أن يُلحق البريطاني ضررًا بجناحه الأمامي بعد ذلك بقليل، لكنّه أُجبر على الانسحاب عوضًا عن ذلك.

وهاجم لوكلير ظروف المسار إثر السباق، وذلك على إثر وقوع انزلاقات مشابهة لهاميلتون ونيكو هلكنبرغ عند ذات المنطقة.

وقال سائق فيراري لقناة "فيا بلاي": "خاب أملي في نفسي اليوم. لم يكن ما حدث خطأً كبيرًا، بل خطأً صغيرًا، سبق وأن ارتكبت الكثير من الأخطاء الأكبر خلال الموسم".

وأضاف: "ذلك لا يجعل الوضع أسهل بخصوص خطئي، لكن أوّلًا أعتقد بأنّ الأسفلت المتواجد في آخر منعطفين... من غير المقبول فحسب أن يكون ذلك على حلبة فورمولا واحد عندما تكون الأجواء ممطرة".

وواصل شرحه بالقول: "لا يُمكن أن يكون لدينا هكذا تماسكٌ منخفضٌ جدًا. شاهدنا سائقين آخرين يخرجان هناك، ربّما كنت الوحيد على إطارات ملساء، لكنّني كنت على سرعة 60 كلم/س فقط وكان التماسك منعدمًا بالكامل. هناك شيء ما".

وأردف: "لكنّ ذلك لا يغفر لخطئي بشكلٍ عام. أنا المذنب بالكامل اليوم وذلك مؤسفٌ جدًا. أنا آسفٌ تجاه المشجّعين والفريق".

اقرأ أيضاً:

وفي حين أنّ لوكلير تقدّم من المركز العاشر للمنافسة على الفوز في السباق قبل انسحابه، تمكّن زميله سيباستيان فيتيل من التقدّم من المركز الأخير إلى الثاني عند خطّ النهاية.

وعانى بطل العالم أربع مرّات في تحقيق تقدّم كبير في منتصف السباق، بعد أن عاد إلى إطارات "انترميديت" إثر بلوغه العشرة الأوائل في غضون اللفّات الستّ الأولى.

وقال فيتيل: "تطلّب الأمر بعض الوقت، لا أعتقد بأنّه كانت هناك مشكلة لكنّني لم أتمكّن من التوصّل إلى النسق المثالي لإطارات انترميديت في البداية، لكنّني تحسّنت في النهاية، لذا كان من الجيّد أنّ فترة ما بعد الظهر امتدّت لفترة طويلة".

وأضاف: "حافظت على قيادة نظيفة طوال السباق. كان سباقًا طويلًا. لا أعلم إن كان بوسعي تلخيص السباق بأكمله الآن. تهاني لماكس فيرشتابن (الفائز). قدّم سباقًا رائعًا. أمّا بالنسبة إلينا فقد تمحور الأمر حول الضغط وتجاوز السيارة تلو الأخرى".

وأردف: "أدركت أنّني أسرع قبل فترة سيارة الأمان الأخيرة (التي جاءت نتيجة حادثة فالتيري بوتاس) وكنت سعيدًا بتجاوز الآخرين".

واختتم حديثه بالقول: "كنت أسرع وكان بوسعي توقيت تجاوزي بشكلٍ جيّد. رأيت الكثيرين حذرين بالدخول إلى المنعطف الأوّل لهذا كنت أضغط بكلّ قوّتي من أجل الدخول في مجال دي آر اس والإقدام على التجاوز على الخطّ المستقيم الخلفي".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرشتابن بطلاً لجائزة ألمانيا الكبرى المجنونة
المقال التالي وولف يُدافع عن هاميلتون "المريض" بعد سباق ألمانيا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط