اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لوكلير: قدّمت 200 بالمئة لكنّ ذلك لم يكن كافيًا لصدّ هاميلتون

أكّد شارل لوكلير سائق فريق فيراري بأنه من الصعب أن يستمتع بشكلٍ كامل بصعوده إلى منصة التتويج للمرّة الأولى هذا الموسم خلال منافسات جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد، كونه أضاع فرصة الفوز بالسباق بعدما تجاوزه لويس هاميلتون مع تبقي لفتَين على النهاية.

شارل لوكلير، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

وجد لوكلير نفسه بشكلٍ مفاجئ في صدارة سباق سيلفرستون عقب الحادث الذي جمع هاميلتون وماكس فيرشابن خلال اللّفة الافتتاحية إذ تمكّن من الاحتفاظ بصدارته لعددٍ كبير من اللّفات، قبل أن يتمكّن هاميلتون من تجاوزه في آخر لفتَين.

ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ السائق المونغاسكي عانى من بعض المشاكل في خرائط محرك سيارته، إذ يرى بأنّه من الصعب تقبّل خسارة السباق في لفاته الأخيرة.

"من الصعب الاستمتاع بنسبة 100 بالمئة" قال لوكلير، ثم تابع "ولكنه كان سباقًا رائعًا، إذ لم أقدّم 100 بل 200 بالمئة، لقد بذلت قصارى جهدي إلا أنّ ذلك لم يكن كافيًا في آخر لفتَين".

وأكمل "تهانينا لهاميلتون الذي قام بعملٍ رائع حيث من المدهش حقًا رؤية هذا العدد الكبير من المشجعين على المدرجات. كان الأمر ممتعًا داخل السيارة، بيد أننا افتقرنا إلى القليل من السرعة قرب النهاية".

وأكمل "بصراحة، لم نكن نتوقّع هذه النتيجة. توقعنا أن نكون تنافسيين بعد نتيجة التصفيات ولكن ليس بهذا القدر. كنا ننافس على الفوز، إذ كانت تأديتنا سريعةً للغاية على الإطارات المتوسطة ولكننا افتقرنا إلى بعض السرعة على الإطارات القاسية مقارنةً بمرسيدس في النهاية".

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه النتيجة منحت فيراري ثاني منصة تتويج لها هذا الموسم بعد إنهاء كارلوس ساينز الإبن لسباق موناكو في المركز الثاني، كما كانت المنصة رقم 13 في مسيرة لوكلير والأولى له منذ سباق سيلفرستون العام الماضي.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركو يرغب بحظر هاميلتون من سباق لقاء حادثة فيرشتابن
المقال التالي فيرشتابن يُشعل معركته مع هاميلتون: ما قام به سلوكٌ غير محترم

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط