اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لوكلير: الفترة الأخيرة البطيئة من السباق "لا تعكس وتيرتنا الحقيقيّة"

قال شارل لوكلير سائق فريق فيراري ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ وتيرته البطيئة خلال المراحل الأخيرة من عمر سباق جائزة أذربيجان الكبرى لا تعكس الحقيقة، مفنّدًا ما أشار إليه البعض من أنّ سيارة "اس.اف90" عانت على إطارات "سوفت".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

زاك موجر/ صور لات

بعد تعرّضه لحادثٍ في التصفيات، تقدّم لوكلير من المركز الثامن على شبكة الانطلاق مُستخدمًا إطارات "ميديوم" جديدة لينتزع المركز الرابع من ماكس فيرشتابن خلال اللفّة التاسعة ويقتنص الصدارة لاحقًا حالما توقّف ثلاثي الصدارة.

لكنّ أفضليّة وتيرته لم تمتدّ لفترة طويلة، وحالما أجرى توقّفه منتقلًا إلى إطارات "سوفت" جديدة مع بقاء 16 لفّة على النهاية، فقد عاد سائق فيراري متأخّرًا بقرابة نصف ثانية عن فالتيري بوتاس مُتصدّر السباق حينها.

وبالرغم من استخدامه للإطارات الألين في تلك المرحلة على عكس السيارات التي أمامه، إلّا أنّه لم يُقلّص الفارق وتراجع إلى الخلف أكثر على العكس، قبل أن يُجري توقّفًا إضافيًّا في النهاية ليضمن حصوله على نقطة أسرع لفّة في اللفّة ما قبل الأخيرة بفارق ثانية عن أقرب منافسيه.

"أعتقد أنّ الكثيرين اعتقدوا بأنّنا كنّا نعاني" قال لوكلير عندما سُئل عن وتيرته الضعيفة على إطارات "سوفت"، وأضاف: "لا أعتقد أنّنا كنّا نعاني كوني لم أضغط لتقليص الفارق، كوني سألت مبكّرًا في تلك الفترة عبر اللاسلكي إن كانت هناك أيّ فرصة للحاق بسائقي المقدّمة وكانت الإجابة بالنفي، كون الفارق كان كبيرًا جدًا".

وأردف: "لذا منذ ذلك الحين تعلّق الأمر بمحاولة الإبقاء على الإطارات ومحاولة الضغط من أجل أسرع لفّة عندما حظيت بالفرصة للقيام بذلك".

وأكمل: "لذا أجل لا تنظروا إلى الوتيرة منذ أن وضعت إطارات سوفت، ليست تلك وتيرتنا الحقيقيّة، كنّا نحاول تحقيق أفضل زمن فقط".

اقرأ أيضاً:

وقال لوكلير بأنّ وتيرته المبكّرة وتجاوزه لفيرشتابن لم يُغفلاه بالتفكير في أنّ نتيجة أفضل بكثير باتت مطروحة على الطاولة.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّك تكون متفائلًا دائمًا عندما تكون داخل السيارة، لولا ذلك فإنّك تخسر الأمل وذلك ليس بالأمر الجيّد. تأمل دائمًا الأفضل".

وأضاف: "لكن بشكلٍ واقعي أيضاً فقد كنّا على استراتيجيّة مختلفة، لم يكن ذلك يعني أيّ شيء في تلك المرحلة من السباق، علمت أنّ السباق سيكون طويلًا وركّزت على نفسي فحسب لأكون أسرع قدر الإمكان على إطارات «ميديوم»".

وبدأ أصيل موناكو بالمعاناة على تلك الإطارات قرب نهاية فترته، حيث تراجع خلف بوتاس، ولويس هاميلتون وزميله سيباستيان فيتيل.

وعندما أجرى توقّفه في النهاية فقد عاد خلف بيير غاسلي سائق ريد بُل وخسر بعض الوقت قبل تجاوزه.

وعندما سُئل عن توقيت توقّف لوكلير، أجاب ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري: "تباحثنا في ذلك لنقل ضمن تحليلنا بعد السباق، ربّما أجل كانت هناك مغامرة أخرى، عبر التوقّف في وقتٍ أبكر أو محاولة إطالة فترة إطارات «ميديوم» بشكلٍ كبير".

وتابع: "لكنّني أعتقد أنّه من السهل الحديث حول حلولٍ مختلفة بعد انتهاء السباق. أعتقد أنّ ما قمنا به لم يكن خاطئًا بشكلٍ عام".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريد بُل أبطأت من سرعة فيرشتابن بعد مخاوف من تعطل عمود الدفع
المقال التالي هاميلتون يودّ إدخال تغييرات لواجهة المقود عقب خسارة مزيد من الوقت خلف بوتاس

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط