اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوبيز ينتقد إدارة الفورمولا واحد بأساليب قديمة

أكّد مالك فريق لوتس جيرارد لوبيز بأنّ أساليب الإدارة القديمة المُتبعة في رياضة الفورمولا واحد لا تُساهم بالترويج بشكل مثالي للسباقات وهذا ما ينعكس سلبًا على إيجاد ممولين قادرين على مُساعدة الفرق المُتواضعة.

وقاد لوبيز حملة مع فريقي ساوبر وفورس إنديا أواخر العام الماضي من أجل إعادة توزيع العائدات الماليّة بطريقة عادلة بين جميع الفرق المُشاركة، وذلك على خلفيّة إنسحاب فريقي ماروسيا وكاترهام.

وأوضح لوبيز بأنّ فريقه خسر العام الماضي حوالي مليون دولار وهو رقم جيد خاصة في ظلّ الأوضاع الصعبة التي تعيشها الفرق المُشاركة.

وطالب رئيس لوتس من المعنيين الترويج للفورمولا واحد بصورة أفضل لجذب إنتباه الرعاة والمُستثمرين.

"إنّ مُعدّلات المشاهدة تنخفض بإستمرار بالرغم من جودة السباقات وحماسها وتحسنها الدائم" قال لوبيز لمجلة «أوتو ابدو» الفرنسيّة، مُضيفًا "ينبغي على الرياضة أن تصل إلى شريحة الشباب والمشجعين الصغار في السن، ليس عن طريق التلفاز فحسب بل عن طريق الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي".

وأكمل "فضلاً عن ذلك، لا تملك الفورمولا واحد حاليًّا أيّ قسم حقيقي مخصص للتسويق. وهذا يعني أن الرياضة تخسر فرصًا كثيرة للإستثمار التجاري".

وتابع "تعدّ الفورمولا واحد وفقًا لكلام العديد من الخبراء والمستثمرين في الرياضات الأخرى الذين ألتقي معهم بإنتظام، رياضة قادرة على تقديم منصة عالمية تجذب إنتباه شركات الإستثمار العالمية. ولكن يبدو أن هناك بعض العوائق تحول دون ذلك".

وأضاف "لماذا لا يقوم أولئك المستثمرون الكبار بدخول سوق الفورمولا واحد بالرغم من قدراتهم المالية الكبيرة؟ ما الذي يمنعهم من ذلك؟ هل يعود السبب إلى أسلوب الإدارة والتنظيم القديم للفورمولا واحد؟"

وشرح قائلاً "يتم توزيع ما مقداره 900 مليون دولارًا من العوائد الماليّة بين الفرق المشاركة كل عام، حيث يتم إعطاء الكثير للفرق التي تملك مواردًا ضخمة، بينما لا تحصل الفرق الصغيرة إلا على القليل".

وعلى الرُغم من ذلك لم يخسر فريق لوتس إلّا مليون دولار مع نهاية العام 2014، إذ أوضح لوبيز بأنّ هذه الميزانيّة هي تنافسيّة للغاية بالنسبة لفريق خاص.

وقال "لقد خسرنا ما يُقارب المليون دولار العام الماضي. ولكن هذه الميزانيّة هي على الأرجح أفضل نتيجة ماليّة كان بإمكان فريق خاص الحصول عليها".

وإختتم "إذا تمكّنا من عقد إتفاق مع الرعاة المُحتملين الذين نتفاوض معهم في الوقت الراهن فإننا لن نكون بعيدين عن الحصول على ميزانيّة مُتوازنة لعام 2015".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فرق الفورمولا واحد ترفض التعديلات الجذريّة على القوانين في 2016
المقال التالي «نوّر لياليك» شعار سباق البحرين 2015 وإقبال كبير على التذاكر

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط