اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لماذا تعتبر جائزة فرنسا الكبرى قيمة ممتازة مقابل المال

تتجه الأنظار صوب جائزة فرنسا الكبرى في بطولة العالم للفورمولا واحد فيما يبدو أنه سيكون سباقاً مليئاً بالحماس والمتعة، إضافة إلى أنها تقدم صفقة ممتازة مقابل المال للمتابعين والجمهور. ينظر "موتورسبورت لايف" في أسباب كون جائزة فرنسا الكبرى قيمة ممتازة مقابل المال.

رون ميدوز، مُدير فريق مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري

رون ميدوز، مُدير فريق مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري

زاك موجر/ صور لات

عادت فرنسا إلى روزنامة الفورمولا واحد في 2018 حيث أثبتت موقعها كوجهة مفضلة لجميع المتابعين بفضل موقعها المتميز، الظروف الجوية المثالية ونوعية المنافسة التي تقدمها. لكن العامل الآخر الذي يصبّ لصالح الجولة الفرنسية هو المال. يعتبر حضور منافسات الجائزة الكبرى أمراً مكلفاً بعض الشيء، لكن عندما يتعلق الأمر بجائزة فرنسا الكبرى فإن عدة عوامل إيجابية تصب في هذا السباق.

قوموا بزيارة "موتورسبورت لايف" للاطلاع على خيارات التذاكر المتاحة لجائزة فرنسا الكبرى من هنا.

رسم توضيحي لجائزة فرنسا الكبرى

رسم توضيحي لجائزة فرنسا الكبرى

تصوير: موتورسبورت.كوم

الدخول مع تذكرة لثلاثة أيام تضم تجارب الجمعة الحرة، حصة التجارب التأهيلية يوم السبت وسباق الأحد، بدءاً من 129 جنيه أسترليني، ما يجعل من فرنسا رابع أرخص جولة في أوروبا، مع ولوج إلى منطقة الدخول العامة ما يمنح المتفرجين فرصة الوصول إلى أماكن ممتازة للرؤية ومشاهدة الأحداث. تذاكر الأيام الثلاثة تكلف كذلك 436 جنيهاً أسترلينياً، ما يجعلها إحدى أرخص الجولات الأوروبية، كما يمنح مدرج سان تروبيه الحصري لـ "موتورسبورت لايف" زاوية رؤية لا تُضاهى لأسرع المنعطفات في الفورمولا واحد، كما سيحصل جميع حاملي التذاكر على حزمة هدايا خاصة تتمثل بقبعة شمسية و"تي شيرت".

St-Tropez grandstand t-shirt

St-Tropez grandstand t-shirt

Photo by: Motorsport.com

St-Tropez grandstand cap

St-Tropez grandstand cap

Photo by: Motorsport.com

لا يتعلق الأمر فقط بالتكلفة الأولية للتذاكر. إذ يعتبر موقع جائزة فرنسا الكبرى سهل الوصول عن طريق مجموعة من المطارات القريبة، من بينها مارسيليا، كوت دازور وتولون، مع باقة من خطوط الطيران قليلة التكلفة والتي تصل جميع أرجاء أوروبا وأغلب المدن في القارات الأخرى.

حالما تصل إلى هناك، ستجد نفسك أمام طيف واسع من خيارات الإقامة، بما فيها الفنادق المحلية بأجوائها الخاصة المتميزة وصولاً إلى أفخم الفنادق والشقق، لكن إن أردت الغوص بجوّ جائزة فرنسا الكبرى، لمَ لا تنصب خيمةً أو تنضم إلى مخيّم؟ تقدم جائزة فرنسا الكبرى طيفاً واسعاً من خيارات التخييم، ومع إقامة الحدث شهر يونيو/حزيران، فذلك يعني أمسيات صيفية طويلة واحتمالاً طفيفاً للغاية لتساقط الأمطار. ويعتبر موقع التخييم لجائزة فرنسا الكبرى مثالياً حيث يتموضع ضمن مسافة مشي قصيرة حتى مدخل الحلبة، ما يعني عدم الحاجة إلى ركوب السيارة لحضور الحدث. كما أنها فكرة رخيصة الثمن وتسمح بالوصول بشكل سهل إلى الحلبة والمناطق المحيطة بها حيث تتوافر سيارات الأجرة ووسائل النقل العام بوفرة، إضافة إلى الريفييرا الفرنسية الرائعة التي تضيف عاملاً آخر إلى القيمة التي تقدمها جائزة فرنسا الكبرى. استئجار سيارة يعتبر كذلك خياراً متاحاً وغير مكلفٍ، حيث يمنحك حرية التجول في المناطق المحيطة ذات التاريخ الغنيّ والمناظر الطبيعية الخلابة.

Visit of Marseille: an overview of Marseille

Visit of Marseille: an overview of Marseille

Photo by: Eric Gilbert

Paddock Club experience

Paddock Club experience

Photo by: Paddock Club

لكن، لا يتعلق الأمر فقط بخفض التكلفة وتوفير المال. إذ تقدم جائزة فرنسا الكبرى طيفاً واسعاً من خيارات كبار الشخصيات "في.آي.بي"، حيث بوسعك الدخول إلى منطقة البادوك. كما تقدم الفورمولا واحد تجربتها الخاصة عن طريق نادي أعضاء البادوك بينما تقدم ريد بُل، مكلارين ورينو خيارات دخول لا تضاهى طوال عطلة نهاية أسبوع السباق. من بين ذلك لقاءات مع شخصيات من الفرق، فرصة لقاء وتحية سائقي الفورمولا واحد، جولات ضمن المرائب، وكذلك فرصة رؤية مقرات الفرق المتنقلة التي تشابه في فخامتها وتكاملها فنادق الخمس نجوم.

 حضور جائزة فرنسا الكبرى يمثل أكثر من مجرد مشاهدة السباق. إذ سيقدم أبطال العالم المستقبليون أفضل تأدياتهم خلال سباقات الفورمولا 2 و3 الداعمة. بدءاً من الجمعة وحتى يوم الأحد بوسعكم استكشاف ومشاهدة هذه المواهب الشابة من السائقين، إلى جانب جولتَي بورشه كاريرا كاب ورينو كليو كاب.

وبعيداً عن الحلبة، هناك جوانب تجذب اهتمام الجميع: الكارتينغ، المتاحف، مناطق المتابعين الخاصة، عروض السيارات وغيرها، إن كانت الموسيقى هي شغفك، فلا بد أنك ستهتم بمهرجان الموسيقى الوطني يوم الجمعة، وكذلك مشاهدة اثنين من أفضل الموزعين الموسيقيين في العالم خلال جائزة فرنسا الكبرى. بداية، بوب سينكلير يوم السبت قبل يوم السباق بينما سيختتم مارتن سولفيغ مجريات عطلة نهاية الأسبوع الرائعة يوم الأحد.

هناك الكثير والكثير من الخيارات المتاحة التي تجعل من جائزة فرنسا الكبرى قيمة ممتازة مقابل المال. قوموا بزيارة "موتورسبورت لايف" من هنا للإطلاع على أفضل عروض التذاكر بأرخص الأسعار!

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق حلبة برشلونة تُطالب بمساعدة "عاجلة" من الحكومة لإنقاذ سباق الفورمولا واحد
المقال التالي فيراري تنضمّ أخيرًا إلى سلسلة الرياضات الإلكترونيّة في الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط