اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لقطات الإعادة تظهر التصاق القطعة الشفافة من خوذة فيرستابن بقناة مكابح سيارة لوكلير

أظهرت لقطات الإعادة من اللفة الافتتاحية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى في الفورمولا واحد أن السبب وراء البداية الصعبة لسباق شارل لوكلير يعود إلى قطعة شفافة من خوذة ماكس فيرستابن علقت في قناة مكابح سيارة فيراري.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وشارل لوكلير، فيراري ونيكولاس لاتيفي، ويليامز

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

آمال لوكلير في شق طريقه من المراكز الأخيرة للمنافسة على مراكز المقدمة في سباق بلجيكا، انتهت تقريباً حين اضطر في اللفة الثالثة لدخول منصة الصيانة عقب تصاعد الدخان من قناة مكابح سيارته اليمنى.

وضمن المنصة، أثناء تبديل الإطارات، اكتشفت فيراري أن المشكلة تعود إلى قطعة شفافة من خوذة أحد السائقين علقت في قناة المكابح.

وهذا ما أدى إلى إغلاق مجرى الهواء وارتفاع درجات الحرارة بشكل هائل. وذلك أمر كان في الماضي ليتسبب بانسحاب السيارة من السباق.

وعادة من المستحيل تمييز القطع الشفافة لكل خوذة لأنها متماثلة في الشكل والحجم، لكن يبدو أن فيراري فحصت لقطات الإعادة جيداً وعرفت مصدرها.

حيث ظهر على ضوء إبطاء سيارة لويس هاميلتون وتسرب المياه والسوائل منها بعد الاحتكاك مع فرناندو ألونسو، قام ماكس فيرستابن وغيره من السائقين بإزالة القطع الشفافة عن خوذهم على المقطع المستقيم السريع.

حيث اعترف بطل العالم قائلاً: "لقد كانت لفة فوضوية جداً، مع الكثير من الغبار. قمت بإزالة القطعة الشفافة عن خوذتي لأنني كنت بالكاد أرى أي شيء، فقد خرج الجميع على المنطقة العشبية أو الحصى، لكننا تفادينا أي ضرر للسيارة".

ومع تواجد لوكلير خلف فيرستابن حينها، أظهرت لقطات الإعادة أن القطعة الشفافة جاءت من خوذة سائق ريد بُل واستقرت مباشرة في قناة مكابح سيارة فيراري.

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور موتورسبورت

اقرأ أيضاً:

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" بعد السباق إن كان هو سبب ما حصل لسيارة لوكلير، ردّ فيرستابن: "آمل ألا أكون أنا! حصلت الكثير من الأمور وكان العديد من السائقين ينزعون تلك القطع عن خوذهم، لقد عانده الحظ بشكل كبير جداً بصراحة".

وأردف: "دائماً ما تخشى حصول ذلك، خاصة عندما تكون خلف أحدهم على حلبة كهذه. هذا أسوأ كابوس حقاً، لكن للأسف مثل هذه الأمور تحصل".

وعلاوة على الاضطرار لدخول منصة الصيانة في وقت مبكر من السباق، فإن ارتفاع الحرارة الكبير جراء تلك القطعة الشفافة أدى لتضرر المستشعر في سيارة لوكلير، الأمر الذي تسبب لاحقاً بإسراعه في خط الحظائر أثناء وقفة الصيانة الأخيرة حين كان يحاول تسجيل اللفة الأسرع في السباق، ليخسر كذلك مركزه الخامس لصالح فرناندو ألونسو.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة بلجيكا الكبرى 2022
المقال التالي تناسب السيارة مع منعطف "أو روج" وراء سيطرة ريد بُل في سبا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط