اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لاودا: روزبرغ لم يمنح مرسيدس وقتاً لوضع خطّة بديلة

اعترف نيكي لاودا المدير غير التنفيذي لفريق مرسيدس أنّه لم يكن سعيداً بالتوقيت الذي أعلن فيه نيكو روزبرغ عن قرار اعتزاله، قائلاً أنّ الألماني لم يمنح الفريق وقتاً كافياً لتحضير "خطّة بديلة".

نيكو روزبرغ، مرسيدس

نيكو روزبرغ، مرسيدس

أكس بي بي Images

نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس
المركز الثاني نيكو روزبرغ، مرسيدس
بطل  العالم للفورمولا 1 لموسم 2016 نيكو روزبرغ، مرسيدس
بطل  العالم للفورمولا 1 لموسم 2016 نيكو روزبرغ، مرسيدس
إحتفالات بطل العالم للفورمولا 1 لموسم 2016 نيكو روزبرغ، مرسيدس

صدم روزبرغ عالم رياضة السيارات بإعلانه وضع حدٍ لمسيرته في الفورمولا واحد يوم الجمعة خلال حفل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لتوزيع جوائز الموسم، إذ جاء ذلك بعد خمسة أيامٍ فحسب من تحقيق لقبه الأوّل في البطولة.

وكان الألماني يملك عقداً لمواصلة الدفاع عن ألوان مرسيدس حتّى موسم 2018 ولم يُخبر فريقه بقراره إلّا مطلع الأسبوع الماضي، وبناءً على تصريحات لاودا، فقد تسبّب في ترك "فجوة كبيرة" في أقوى فرق البطولة في السنوات الثلاث الأخيرة نتيجة قراره هذا.

"أكثر ما يُزعجني هو أنّ نيكو الآن يُخبرنا أنّه كان ليُكمل مسيرته في حال لم يفُز ببطولة العالم" قال لاودا نقلاً عن صحيفة "دي فيلت" الألمانيّة اليوم الأحد.

وأضاف: "إذ أنّه كان على الأقلّ ليُلمح بشيءٍ كهذا عندما وقّع عقده معنا. في هذه الحالة كنّا لنُجهّز خطّةً بديلة – أو كان ليتعيّن علينا ذلك لنكون مستعدّين. لكنّ الحال هو الحال".

وتابع: "منحناه جميعًا الفرصة ليُصبح بطلًا للعالم على متن سيارةٍ رائعة. ومن ثَمّ يُخبرنا أنّه يُريد أن يعتزل. فلقد صنع ذلك فجوةً ضخمةً في فريق العمل الجماعي هذا. إذ نحن من نبدو أغبياء".

وبخصوص اختيار روزبرغ عدم الدفاع عن لقبه، قال لاودا بطل العالم ثلاث مرّات: "(في الماضي عندما كنت أسابق) رغبت بكلّ تأكيدٍ في الدفاع عن لقبي. لقد كان تحدّيًا أن تحظى برقم 1 على سيارتك وأن تتغلّب على منافسك مُجددًا. في الحقيقة، كان الدفاع عن اللقب هو أكثر الأمور أهميّة. إذ أنّك رغبت فقط في أن تكون بطلًا لتفعل ذلك".

وتابع: "بالنسبة لي، سائقو السباقات الجيّدون بالفعل، مثل مايكل شوماخر أو سيباستيان فيتيل، دائمًا ما سيظلّون سائقي سباقاتٍ جيّدين. اختار نيكو أن يسلك دربًا مختلفة، دائمًا ما رغب في ذلك. المشكلة هي أنّه لم يُظهر مُطلقًا أيّة علاماتٍ أنّ تلك كانت خططه للمستقبل. لذلك فاجأنا قراره على حين غرّة".

واختتم حديثه بالقول: "أحرز نيكو لقب بطولة العالم مرةً وحيدة ولا يرغب في أن يمضي قُدمًا كون الأمر يُمثّل ضغطًا كبيرًا بالنسبة له. الاختلاف بينه وبيني عام 1985 هو أنّني فُزت باللقب عام 1984 وخضت غمار تحدّي الدفاع عن لقبي في العام التالي بالرُغم من أنّ الأمر وضعني تحت ضغطٍ هائل وتحدٍّ كبير".
ولم تُعلن مرسيدس بعد عن تشكيلتها لموسم 2017 على إثر مغادرة روزبرغ، لكنّ توتو وولف مدير الفريق قال بأنّه سيحبّذ تجنّب التعاقد مع أحد أبرز الأسماء في البطولة المتعاقدين حالياً مع فرقٍ أخرى.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق إكليستون لا يدري إن كانت "ليبرتي ميديا" ستُكمل صفقة الاستحواذ على الفورمولا واحد
المقال التالي روزبرغ وهاميلتون يتلقيان أرفع جوائز حفل "أوتوسبورت" السنوي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط