اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

كوبتسا يشكّك في دوافع ويليامز إثر حرمانه من الجناح الأمامي الجديد في اليابان

هاجم روبرت كوبتسا فريقه ويليامز في الفورومولا واحد إثر إزالته للجناح الأمامي المحدّث من على سيارته في جائزة اليابان الكبرى، قائلًا بأنّ الحظيرة البريطانية "قد تخطّت الحدود لأسباب غريبة".

روبرت كوبتسا، ويليامز

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

تناوب كلّ من كوبتسا وزميله بالفريق جورج راسل على استخدام النسخة الوحيدة من الجناج الأمامي المحدّث خلال التجارب الافتتاحية لجائزة اليابان يوم الجمعة، إذ كان البولندي أكثر إيجابية حيالها، حيث ظلّت على سيارته للتجارب الثانية.

وقال كوبتسا أنّه توقّع بأن يحافظ على الجناح خلال التصفيات التي تمّ تأجيلها لصباح الأحد ومن ثمّ السباق، لكنّ الفريق قرّر عدم اعتماد النسخة المحدّثة على أيّ من السيارتين.

وقد تعرّض كوبتسا لحادث عنيف خلال لفّة خروجه من خط الحظائر في بداية التصفيات، حيث تأهّل بالمركز الـ 19 والأخير في السباق، إذ انطلق من خط الحظائر بعد تغيير الهيكل.

اقرأ أيضاً:

وضمن معرض حديثه مع التلفزيون البولندي، قال كوبتسا: "كان يوم الجمعة جيّدًا للمرّة الأولى منذ فترة طويلة. إذ قمنا بتغيير الجناح الأمامي، إذ لم يكن من المفترض أن يكون أفضل حيث لم يساهم في منح أيّة أفضلية على السيارة الثانية أو كان أسوأ حتّى. لكنّ الشعور على سيارتي معه كان أفضل بكثير".

وأضاف: "مع ذلك، ولأسباب غريبة، تمّت إزالة الجناح الجديد من على سيارتي هذا الصباح قبل التصفيات، إذ أعتقد بأنّه كان هنالك وقت أكثر من اللازم للتقكير حيال ذلك يوم السبت. الإعصار مرّ، لكنّني أظنّ بأنّ ذلك القرار لم يكن متعلقًا بالحلبة هنا، ولكن أكثر بأسباب واختيارات أخرى".

وتابع: "هذا الصباح جعلني أفكّر كثيرًا، ، كنت أعلم بعض الأمور، لكنّني أرى بأنّه تمّ تجاوز بعض الحدود على الأرجح".

فيما كان ردّ ويليامز على تعليقات كوبتسا أنّ الفريق لم يكن ينوي مُطلقًا التسابق مع الجناح الجديد في اليابان على أيّ من السيارتين.

حيث جاء في بيان من الفريق إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم": "كما نفعل دومًا، فإنّنا نناقش الاستراتيجية الأكثر تأثيرًا قُبيل كلّ جولة، لكنّنا نقوم بتعديلات عندما يكون ذلك ضروريًا. كانت النيّة دومًا اختبار الجناج الجديد فقط في هذا الحدث، مع النظر إلى إمكانية استخدامه في أحد السباقات المُقبلة".

ويأتي ذلك الجدل بعدما آثرت ويليامز انسحاب كوبتسا في سباق روسيا كإجراء وقائي، بسبب افتقار الفريق للأجزاء الإضافية بعد حادثتَي راسل في سنغافورة وسوتشي.

اقرأ أيضاً:

وقد أوضح كوبتسا أنّ قرار الجناح في سوزوكا تمّ اتّخاذه "من دون حتّى إعلامه، إذ يعتقد بأنّ تلك ليست الطريقة الصائبة للتعامل مع الوضع".

إذ شعر البولندي بأنّ ذلك الجناح الجديد مثّل نقطة تحوّل بالنسبة له في موسم عانى فيه بشكل مستمر من أجل إيجاد التأقلم المناسب مع هيكل سيارة ويليامز.

"لقد اتّفقنا على أمرٍ ما ومن ثمّ تغيّرت الأمور صباح اليوم لأسباب غير واضحة. أعتقد بأنّ ذلك لم يكن قرارًا من الأشخاص المتواجدين هنا" قال كوبتسا.

واختتم: "لا أرغب الخوض في التفاصيل كثيرًا، لكن بعد خيبة الأمل في روسيا وعندما يكون لديك سائق يقول لك بأنّه وللمرّة الأولى منذ فترة طويلة بوسعه قيادة السيارة على نحوٍ جيّد وأنّه بالفعل يستكشف السيارة بشكل لائق، فإنّ ذلك ما يتطلّع له كلّ فريق. لكن ما حدث مغاير لذلك تمامًا ولأسباب غير واضحة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق "فيا" تُصادر مقود رينو ونظام التحكّم الإلكتروني المحتجّ عليهما
المقال التالي فيرشتابن انسحب في اليابان لخسارته 25 بالمئة من الارتكازية إثر حادثته مع لوكلير

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط