اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

كوبتسا: لا ندم على عودتي إلى الفورمولا واحد رُغم معاناة ويليامز

قال روبرت كوبتسا أنّه لا يشعر بأيّ ندم مُطلقًا حيال عودته إلى الفورمولا واحد، على الرُغم من معاناة فريقه ويليامز من أجل الظهور بشكل تنافسيّ.

روبرت كوبتسا، ويليامز

إريك جونيوس

خاضت ويليامز بداية صعبة لهذا الموسم، حيث تأخّر تجهيز سيارتها الجديدة "اف دبليو42" من أجل اللحاق بالتجارب الشتوية، وتقبع الآن في مؤخّرة الترتيب كأبطأ سيارة وبفارق كبير.

لكن وعلى الرُغم من رغبة كوبتسا بأن يكون أكثر من مجرّد سائق في مؤخّرة ترتيب الفورمولا واحد، لكنّه قال بأنّ سعادته بالعودة إلى سباقات الجائزة الكبرى بعد إصابته والمتعة التي يشعر بها تتخطّى سلبيات الوضع الحالي لفريقه.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كان يواجه أيّ ندم في الوقت الحالي، قال كوبتسا: "لا. كونني في النهاية اتّخذت القرار بعد تفكير لأكثر من ستّة أسابيع العام الماضي".

وأضاف: "علمت أنّني سأواجه تحديًا صعبًا للغاية، لا سيّما وأنا أعود ضمن رياضة تنافسيّة بهذا الشكل، علمت أن الوضع سيكون صعبًا على ويليامز كذلك. لكنّني لم أتوقّع أن أصل إلى أستراليا وأنا غير مستعد بهذا الشكل".

وتابع: "ولا أعني عدم الاستعداد على الصعيد الجسدي، ولكن من قلّة القيادة. إذ كانت تجارب برشلونة قبل انطلاقها الفرصة الأهم بالنسبة لي على مدار الأعوام الثمانية الماضية كسائق. إذ لم يكن في حياتي أيام تجارب أهم من تلك التي سأخوضها في برشلونة".

وأكمل: "لكنّ الأمور لم تعمل مُطلقًا بالنسبة لنا في برشلونة، ما وضعني في موقف صعب، لكن بطريقة ما يتعيّن علي تجاوز ذلك هنا، وفي البحرين، وربما سأكون بحاجة على الأرجح للسباقات القليلة المُقبلة".

وتابع: "أعتقد أنّه لا يُمكنني أن أندم، حتّى إذا ما عانيت هنا، فقد استمتعت كذلك، ما يُعدّ أمرًا مختلفًا للغاية عما كنت لأشعر به منذ مدة طويلة للغاية. ربما لأنّني أعرف من أين أتيت، فأنا لست شخصًا عاطفيًا، لكن في النهاية، وعقب السباق، بدا ذلك كإنجاز عظيم".

في المقابل قال كوبتسا أنّه لن يكون قادرًا على الأرجح على إسكات المشككين وعلامات الاستفهام التي أحاطت به بعد إصابته الخطيرة جرّاء حادثه المميت الذي تعرّض له في 2011.

"بسبب القيود التي فرضتها إصابتي، يتعيّن علي دومًا إظهار المزيد أكثر من الآخرين، كون الناس يضعون دومًا حولك علامات الاستفهام والشكوك" قال البولندي.

وأردف: "الأمر الوحيد الذي بوسعي فعله هو القيام بوظيفتي بأفضل طريقة ممكنة، ومحاولة تجاوز جميع السباقات بإيجابياتها وسلبياتها، إذ لا أعتقد بأنّ هنالك أمورًا إيجابية 100 بالمئة. يُمكنك دومًا القيام بالأمور على نحوٍ أفضل، حتّى وإذا ما كنت تفوز بالسباقات".

واسترسل: "في ظلّ معرفتي بمدى التغيّر الذي شهدته الفورمولا واحد، أعتقد بأنّني أمين بالقدر الكافي مع نفسي للحُكم بشكل صحيح على ما يجب عليّ تعلّمه، وأين أحتاح للتحسّن. أعتقد بأنّ تلك المقاربة فقط هي ما ساهمت في عودتي إلى الفورمولا واحد ومواصلة القتال، وإلّا كان من السهل بالنسبة لي قبل ستّ سنوات أن أقبل الفرص التي أتتني في "جي تي 3" و"دي تي ام"، والاستمتاع وتقليل التوتّر، إذ كنت سأنافس على الأرجح ضمن مراكز أفضل".

واختتم: "لكن وبطريقة ما هنالك سبب لتواجدي هنا، وربما أجد نفسي نادمًا على أمرٍ ما مع نهاية العام، لكن الأمر الوحيد الذي لن أندم عليه مُطلقًا هو المحاولة. بهذه البساطة"

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق لوكلير بدأ بالفعل بضغط مهندسي فيراري بشكل كبير
المقال التالي هوندا: منصّة تتويج أستراليا لن تمحو "أعوامًا من المعاناة" بين ليلة وضحاها

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط