كفيات: الفورمولا واحد تحتاج للتخلّي عن تجارب الجمعة

اقترح دانييل كفيات أن تتخلّى بطولة العالم للفورمولا واحد عن تجارب الجمعة برمّتها خلال عطل نهاية أسبوع الجائزة الكبرى كون الفرق تملك الكثير من المعلومات في المقام الأوّل.

كفيات: الفورمولا واحد تحتاج للتخلّي عن تجارب الجمعة

بعد أن أظهرت جائزة أذربيجان الكبرى عدم وجود الكثير من السلبيات على إثر إلغاء التجارب الحرّة الأولى بعد حادثة جورج راسل مع غطاء التصريف، فقد عاد الجدل بشأن تقليص أحداث الفورمولا واحد لتقتصر على يومين ليطفو مجدّدًا على السطح.

وأشار كفيات إلى أنّ الفرق لن تتأثّر كثيرًا بالاقتصار على حصّة تجارب حرّة واحدة يوم السبت، بينما يكون يوم التجارب الإضافيّ متوافرًا سوى على الحلبات الجديدة بالكامل.

وقال الروسي: "ربّما نحتاج للقدوم إلى الحلبة يوم السبت فقط. ذلك كلّ ما في الأمر، بكلّ صدق نملك قدرًا هائلًا من المعرفة حيال الحلبات التي نعلمها".

وأضاف: "أعتقد أنّنا نحتاج للسماح بالمزيد من الوقت على الحلبات الجديدة، مثل التوجّه إلى فيتنام أو أيّ مكان آخر ربّما، لكنّني لا أعلم".

وأردف: "يعود القرار إلى المسؤولين عن الفورمولا واحد لتحديد ما هو الأفضل. كلّ سائق مختلفٌ عن الآخر، يحتاج البعض لخمس ساعات ربّما، لكن لست أنا".

بدوره يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ الانتقال إلى يومين في عطلة نهاية الأسبوع سيكون منطقيًا في حال تواصلت إضافة المزيد من الأحداث إلى روزنامة البطولة في المستقبل.

وقال البريطاني: "أعتقد أنّ الأمر يعتمد على عدد السباقات التي سنُشارك فيها. في حال انتهى بنا المطاف بالمزيد من السباقات فحينها سنحتاج لضغط الوقت أكثر قليلًا".

وأضاف: "شاهدنا أنّ حصّة واحدة كانت كافية يوم الجمعة (في باكو)، لذا رُبّما يكون السبيل الأمثل الاقتصار على حصّة واحدة. حينها يُمكن للمكوّنات والموظّفين القدوم متأخّرين قليلًا وستكون حصّة واحدة كافية لعطلة نهاية الأسبوع".

المشاركات
التعليقات
دي فريز لم يعد مرتبطاً مع فريق مكلارين

المقال السابق

دي فريز لم يعد مرتبطاً مع فريق مكلارين

المقال التالي

هاس: تأثير إطارات 2019 "ليس الأمر الصائب" الذي تحتاجه الفورمولا واحد

هاس: تأثير إطارات 2019 "ليس الأمر الصائب" الذي تحتاجه الفورمولا واحد
تحميل التعليقات