اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

قطر تُؤكّد بأنّ سباقًا آخر للفورمولا واحد سيكون جيدًا لمنطقة الشرق الأوسط


أكّد نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) ناصر خليفة العطيّة بأنّ إستضافة قطر لسباقٍ للفورمولا واحد في المُستقبل القريب سيكون جيدًا لمنطقة الشرق الأوسط وسيُساهم بدرجة أو بأخرى على تعزيز المُنافسة بين الحلبات الأخرى وتحديدًا حلبتي البحرين وأبوظبي.

وقال العطيّة في مُقابلةٍ خاصّة مع وكالة الأنباء القطريّة "قنا" عن حصوله على المُوافقة من قيادة البلاد على مشروع إنشاء حلبة خاصة لسباقات الفورمولا واحد، مُشيرًا الى إنّ المُقترح أن تُقام الحلبة في مدينة لوسيل الجديدة من أجل الترويج للمدينة ومنح هذه المنطقة زخمًا كبيرًا.

وأشار العطيّة الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الإتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريّة إنّه بناءً على دراسة التصاميم والعقود الخاصة بالمشروع فإنّ مضمار حلبة الفورمولا واحد سيرى النور بإستضافة إحدى جولات البطولة العالميّة خلال عام 2016 أو 2017 على أكثر تقدير.

وأكمل العطيّة "سيكون أمرًا جيدًا للمنطقة أن تكون هُناك مُنافسة بين البلدان. بالتأكيد ذهبنا في إتجاه مُختلف منذ البداية عبر سباقات الدراجات الناريّة كي نكون مُتميزين عن غيرنا، إلّا إنه من دون شكّ بأننا نُفكّر بالحصول على الفورمولا واحد وسباقات أخرى".

وفي غضون ذلك، أوضح عرّاب بطولة العالم للفورمولا واحد بيرني إيكلستون بأنّ الشرق الأوسط يُمكنه تحمّل بسهولة إقامة ثلاثة سباقات في العام على المُستوى المادى لكن هُناك عقبات تعاقديّة أمام إقامة أكثر من سباقين.

وأصبحت البحرين أوّل دولة في الشرق الأوسط تستضيف سباقًا للفورمولا واحد عام 2004، وتلتها أبوظبي في 2009.

وقال إيكلستون "أبرمتُ إتفاقًا مع البحرين وقالوا إذا كنا سنصبح شيئًا جديدًا في هذه المنطقة، هل ستضمن لنا عدم إقامة سباق آخر في الخليج؟" وأضاف "قلت لهم نعم. إتفاق تقليدي بين إيكلستون وولي العهد".

وقال إيكلستون إنه عندما إتصلت به أبوظبي من أجل استضافة سباق طلب منهم الحصول على إذن من البحرينيين.

ومضى قائلاً "شرحت لهم الموقف وقلت إنه من الأفضل أن يسألوا الناس في البحرين عمّا إذا كان لديهم مشكلة. إذا كانوا سعداء سأكون سعيدًا. اذا لم يكونوا سعداء لن أكون كذلك. ولذلك إتفقوا وهذا ما حدث".

ولا تُفكّر قطر بالوقت الحالي بالفورمولا واحد فحسب، بل كشف العطيّة بأنها تسعى أيضاً الى دخول رزنامة بطولة العالم لسباقات التحمّل، ولكن من أجل إنجاح ذلك يجب أن تُوافق البحرين.

حلبة البحرين الدوليّة كانت الحلبة العربيّة الأولى التي بدأت بإستضافة بطولة العالم لسباقات التحمّل في 2012، إذ جدّدت الحلبة مُؤخرًا إستضافتها للبطولة لثلاث سنوات بشكل حصري في الشرق الأوسط.

وقال العطيّة "نحنُ نتطلع نحو بطولة العالم لسباقات التحمّل كذلك، ولكن المعنيين لديهم عقد حصري مع البحرين، لذلك سوف نرى ما إذا ستُوافق البحرين على دخول قطر في هذه البطولة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بوتاس مُتمسّك بفريق ويليامز ولا يُفكّر بفيراري
المقال التالي والد هاميلتون: روزبرغ سيُقدّم 150 بالمئة من طاقته في 2015

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط