اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيلنوف يقول بأنّ ألونسو كان ليكون مُنافسًا على اللّقب مع فيراري هذا الموسم


يعتقد بطل سباقات الفورمولا واحد السابق الكندي جاك فيلنوف بأنّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو كان ليكون مُنافسًا على لقب البطولة لعام 2015 لو بقيّ ضمن صفوف فريق فيراري.

ويرى فيلنوف بأنّ ألونسو إرتكب خطأ كبيرًا بإنضمامه لفريق مكلارن إذ أشار في حديثه لصحيفة «آس» الإسبانيّة بأنّ نتائج الموسم الجاري تُشير الى ذلك حتّى الآن.

وأخفق ألونسو من تحقيق أيّ نُقطة في موسم 2015 إذ نجح في الجولة الأخيرة في البحرين من التأهلّ الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة، بيد إنه إكتفى بالمركز الـ11 في نهاية السباق، بينما صعد فريقه السابق فيراري الى منصّة التّتويج في جميع السباقات التي أقيمت حتّى الآن.

"رحيل ألونسو عن فيراري هو قرار خاطئ" قال فيلنوف، ثم تابع "كان يمقدوره البقاء لثلاثة مواسم إضافيّة مع فيراري والإعتزال بعدها، أو الإنتقال الى مكلارن إذا ما أراد التعويض عن موسم 2007 والفوز معهم من جديد".

وأضاف "قد يكون ألونسو أنهى مسيرته بهذا الإنتقال، قد لا يكون قادرًا على الفوز بالمزيد من السباقات والألقاب في حين كان سيكون مُنافسًا على اللّقب هذا الموسم مع فيراري".

وأوضح فيلنوف بأنّ إستلام ماوريتسيو أريفابيني لزمام الأمور في فيراري قد حسّن من عمل الفريق.

وأكمل "أعتقد بأنّ مفتاح التحسّن في فيراري يعود الى إضفاء روح الشغف فيه من جديد. من الواضح بأنّ أريفابيني أعاد الشغف الى أعضاء الفريق بعدما كان عبارة عن شركة تجاريّة في السنوات الأخيرة، وهذا خطأ كبير في الفورمولا واحد".

ولا يتوقّع السائق الكندي أن يتمكّن الصانع الياباني هوندا من تخطي المشاكل التي تُواجهه بشكل سريع إذ يعلم جيدًا طريقة عمله.

وقال "لقد عملتُ معهم في السابق. إنهم بطيئون للغاية وثقافتهم تمنعهم من القيام بأشياء مُعينة. هوندا ومكلارن ليستا في وضع يسمح لهما بالفوز هذا العام. ورُبما قد لا يكون بمقدورهما الفوز لعامين".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روبرتو مرعي: اللّبناني المجهول
المقال التالي ساينز الإبن: سيارة مكلارن تملك الكثير من الإرتكازيّة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط