اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرن يملك الفرصة للمُشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمّل


كشف السائق الفرنسي جون إريك فيرن بأنّه يملك الفرصة للمُشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمّل هذا العام، كما لديه الخيار أيضاً بالبقاء في بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة، على الرُغم من إنضمامه لفيراري كسائق تجارب.

وبدأ فيرن في فيراري يوم الثلاثاء الماضي (13 يناير/كانون الثاني)، إذ إجتمع مع المُهندسين والإدارة، وحصل على فرصته الأولى لتجربة جهاز المُحاكاة الذي سيعمل عليه طوال العام الحالي.

وأوضح فيرن بأنّ العمل مع فيراري سيكون بغاية الأهميّة من أجل البقاء على تواصل بعالم الفورمولا واحد في مُحاولةٍ منه للعودة كسائق أساسي في العام 2016.

وقال فيرن لصحيفة «أوتو إيبدو» الفرنسيّة "لا زلتُ أملك مُستقبلاً في الفورمولا واحد. سأحصل هذا العام على الخبرة التقنيّة المُفيدة والتي ستكون بطبيعة الحال مُختلفة عن المهام التي قمتُ بها في السنوات السابقة".

وأضاف "لا أريد الحديث مرّة أخرى عن العام 2016 وإمكانيّة الحصول على مقعد أساسي، لأنّ هدفي هو تقديم مُساهمة مُتواضعة من أجل مُساعدة فيراري على النجاح من جديد".

بالرُغم من ذلك يرى السائق الفرنسي بأنّ مُشاركته في سباقات التحمّل ستُساعده على تعزيز قدراته القياديّة.

وقال "سباقات التحمّل هي بطولة مُثيرة للإهتمام. إنّ فئة السيارات النموذجيّة (LMP1) ليست بعيدة عن الفورمولا واحد، ومن المُؤكّد بأنّ المُشاركة في هذه السباقات لن يُؤذيني".

وأكمل "يُمكن القول بانّ هُناك خيارات من أجل المُشاركة في فئة LMP1، وخيارات مُتاحة أخرى من أجل مُواصلة مُشواري ببطولة الفورمولا إي الكهربائيّة".

شارك فيرن في سباقين في بطولة الفورمولا إي حتّى الآن، إذ كان قريبًا من الفوز في في الأوروغواي قبل أن يتعرّض لمُشكلة بسيارته، بينما أنهى سباقه الثاني في الأرجنتين بالمركز السادس.

وتعليقًا على قيادة سيارة فورمولا إي مُقارنةً بسيارة فورمولا واحد، قال فيرن "الأمرُ مُختلفٌ جدًا، ولكن تبقى السيارة مع أربع عجلات ومقوّد قيادة، وهذا هو الشيء المُهمّ".

وأكمل "لم تسمح لي السيارة التي إمتلكها لثلاث سنوات (تورو روسو) من المُنافسة على المراكز العشرة الأولى في التجارب التأهيليّة، حتّى لو أنني قمتُ بلفة رائعة. ولكن يُمكن القول بأني كنتُ مسرورًا عند قيادي لسيارة فورمولا إي لا تختلف عن بقيّة السيارات على أرض الحلبة إذ حصلتُ على فرصة المُنافسة على أفضل المراكز".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس تُفكّر بإستخدام مُحركها 2014 في الجولات الأولى من 2015
المقال التالي الإتحاد الدولي للسيارات يسمح لهوندا بتطوير مُحركها في 2015

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط