اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن يُطالب بتغييرات على قوانين الأعلام الزرقاء بعد حجزه من قبل غروجان

يرى سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن أنّ الفورمولا واحد بحاجةٍ إلى مراجعة قوانين العلم الأزرق في 2017، إذ يشعر الهولنديّ أنّ المعركة على منصّة تتويج جائزة الصين الكُبرى كادت أن تتأثّر بلا داعٍ بسبب تجاوز السيارات المتأخّرة.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

الصورة من قبل: صور لات

ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
رومان غروجان، هاس
كيمي رايكونن، فيراري أمام ماكس فيرشتابن، ريد بُل وفالتيري بوتاس، ريد بُل

شقّ فيرشتابن طريقه من المركز الـ16 على شبكة الانطلاق ليُنهي سباق الصين ثالثًا، لكنّه اضطُر إلى الدفاع عن مكانه غير المتوقّع على منصّة التتويج من هجمات دانيال ريكاردو خلال اللفّات الأخيرة من السباق، إذ كانت المعركة بينهما محتدمة للغاية.

لمُعظم هذه المعركة، كان فيرشتابن على اللاسلكي مع فريقه ريد بُل يُبدي مخاوفه حيال سيارة هاس التي يقودها رومان غروجان، والتي كانت أمامه مباشرة، متأخّرة بلفّة واحدة.

إذ وصل الهولنديّ لفارقٍ بحدود الثانيتين مع غروجان خلال اللفّة الـ50 مع بقاء ستّ لفّات على نهاية السباق، بيد أنّه لم يتمكّن مُطلقًا من إغلاق الفارق إلى حدود الثانية مع سيارة هاس.

وقد وصف فيرشتابن الوضع بـ"السخيف" عدّة مرات خلال رسائله اللاسلكيّة إذ طلب من فريقه التحدّث إلى مدير السباقات تشارلي وايتينغ، لكنّ الفريق أخبره أنّهم لم يتمكّنوا من فعل شيء.

بعد السباق قام فيرشتابن بالرّد على التلميحات التي تُفيد بأنّ غروجان كان بعيدًا للغاية في الأمام ليتمّ رفع العلم الأزرق، حيث قال لقناة سكاي: "ثانية ونصف ليست بالفارق الكبير. فقد كانت هناك أعلام زرقاء طوال الوقت".

وأضاف: "الأمر مزعج، إذ بمجرّد أن يصل الفارق إلى حدود الثانيتين، ولا سيّما مع سيارة تعاني بالفعل من صعوبة في الانعطاف، يكون الوضع مُريعًا".

ثمّ تابع: "لا أعتقد بأنّ أحدًا كان أمامه، ولم يكُن هناك أحد خلفنا، لذا كان بإمكانه التراجع خلفنا. في نهاية المطاف، لم يُلحق الأمر أيّ ضررٍ بسباقي، لكنّه لم يكُن مثاليًا. نحن بحاجةٍ إلى النظر فيما ينبغي علينا فعله مع هذه السيارات في حال كانت هناك أعلامٌ زرقاء".

وفي حين أشاد بفيرشتابن على "تأديته الرائعة"، اعترف مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّه لم يتوقّع أن يتمّ إجبار غروجان على التراجع.

حيث قال في حديثه مع شبكة سكاي: "كان فيرشتابن يُعاني من صعوبة كبيرة في الانعطاف مع سيارته، إذ شعر بأنّ تواجده بهذا القرب من غروجان يؤثّر على سباقه. لكن وايتينغ ما كان ليسمح برفع العلم الأزرق والسماح له بالمرور".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رايكونن يشعر أنّه كان على فيراري إجراء توقّفه في وقتٍ أبكر
المقال التالي هاميلتون: "السباق الحقيقي" بدأ عندما وصل فيتيل إلى المركز الثاني

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط