اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرشتابن يصف موسمه في 2017 بأنه بغاية السوء

صرّح سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن للتلفزيون الهولنديّ بعد جائزة كندا الكبرى بأنّ موسمه في 2017 حتّى الآن كان بـ"غاية السوء".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

شارلز كوتس / صور لات

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ بعد الإنسحاب من السباق
إنسحاب ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ من السباق
إنسحاب ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
إنسحاب ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

حظي الهولنديّ – الذي بدأ سباق مونتريال من المركز الخامس – بانطلاقةٍ رائعة حيث تمكّن من التقدّم من الجهة الخارجيّة لسيباستيان فيتيل عند المنعطف الأوّل ليقتنص المركز الثاني خلف لويس هاميلتون.

وقد حاول فيرشتابن منافسة البريطانيّ على الصدارة عند المنعطف المزدوج الأخير بعد استئناف السباق إثر فترة سيارة الأمان، لكنّه عوضًا عن ذلك وجد نفسه يدافع عن مركزه من هجمات فالتيري بوتاس.

وعندما هدأت وتيرة السباق، ظلّ فيرشتابن مُحافظًا على مركز الوصافة حتّى تعرّضه لمشكلة محتملة في البطارية، ما أجبره على الانسحاب بعد سبع لفّات فقط من بداية السباق.

"كان أمرًا سيّئًا للغاية في الحقيقة" قال فيرشتابن عن انسحابه من سباق مونتريال، وأضاف: "فقدت الطاقة كلها بشكلٍ مفاجئ. أردت مواصلة الضغط على دواسة الوقود لكنّ كلّ شيء توقّف. بما في ذلك لوحة العرض لدي، لذا لم أتمكّن حتّى من التواصل مع فريقي بعد ذلك. إنّه أمرٌ محبطٌ للغاية عندما تكون في المركز الثاني".

وتابع: "الانطلاقة كانت رائعة. أعتقد بأنّها كانت أفضل انطلاقة حظيت بها ريد بُل على الإطلاق، لذا كان ذلك جيّدًا. لكنّك في نهاية المطاف خرجت خالي الوفاض، لذلك كان وضعًا سيئًا للغاية".

وأكمل: "كنت لأكمل السباق ثانيًا اليوم. أو ثالثًا في حال لم تسر الأمور لصالحي بعض الشيء".

وعن تلك اللحظة التي تسبّب فيها بكسر الجناح الأمامي لسيارة فيتيل على الانطلاقة، بعد دخوله من الجهة الخارجيّة للألمانيّ عند المنعطف الأوّل، قال فيرشتابن: "كان ينبغي عليه الكبح أبكر، أليس كذلك؟".

عند سؤاله إذا كان انسحابه في كندا مثّل خيبة أملٍ أقلّ بالنسبة له من المركز الخامس الذي أحرزه في موناكو، حيث كان ينافس على المركز الثالث قبل أن يتراجع خارج دائرة المنافسة على منصّة التتويج نتيجة ما أسفرت عنه استراتيجيّة التوقّف التي اتّبعها الفريق، أجاب الهولنديّ قائلًا: "لا، فما حدث في كندا كان أكثر إحباطًا في الواقع".

واستدرك: "أنت في المركز الثاني، وتعلم أنّ السيارة ليست جيّدة بالشكل الكافي لذلك المركز، لكن اليوم كنت لتملك القدرة للحفاظ عليه. بالنظر إلى مدى صعوبة التجاوز، كنّا لنكون قادرين على تحقيق ذلك".

في المقابل بدا فيرشتابن واثقًا بأنّه كان بإمكانه البقاء أمام بوتاس، الذي أكمل السباق ثانيًا، حيث قال: "لم يكن الأمر ليُمثّل معركة حتّى، إذ أنّني كنت أبتعد عنه".

وواصل بالقول: "لا أعلم إذ كان بوتاس كان ليكون قادرًا على العودة. كان الوضع صعبًا للغاية على المكابح. لا أعتقد أنّه كان بوسعه الاقتراب كثيرًا".

وعن السباق المُقبل في باكو قال الهولنديّ: "لا أهتم كثيرًا".

واختتم بالقول: "لطالما كان الموسم بأكمله حتّى الآن سيئًا بالفعل، في كلّ شيء، لذا سننتظر ونرى ما سيحدث".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق أجمل الصور من سباق جائزة كندا الكبرى 2017
المقال التالي تحليل السباق: كيف عاد هاميلتون إلى دائرة الانتصارات في كندا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط