اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرشتابن يردّ على ماسا ويُذكّره بحادثه في كندا العام الماضي


كرّر السائق البرازيلي فيليبي ماسا إنتقاده للهولندي الشاب ماكس فيرشتابن الذي إصطدم بالقسم الخلفي من سيارة رومان غروجان ما أدّى الى دخول سيارة الأمان الى الحلبة في اللّفات الأخيرة من سباق موناكو.

ووجدت لجنة الحُكام بأنّ سائق تورو روسو هو الذي تسبب بالحادث إذ تمّت مُعاقبته بالتراجع خمسة مراكز من مكان تأهلّه لسباق جائزة كندا الكُبرى.

وفي حين كان ماسا بصدّد إنتقاد فيرشتابن من جديد خلال المُؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، ردّ السائق الشاب سريعًا مُذكّرًا البرازيلي بالحادث الذي تعرّض له مع سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز في اللّفات الأخيرة من سباق كندا.

وقال ماسا "أعتقد بأنني قلت بأنه يجب مُعاقبة فيرشتابن لأنّ ما قام به كان خطأً. عندما تُشارك في موسمك الأوّل وبسن 17 عامًا وتقوم بخطأ من هذا القبيل فإنه سيكون من غير الصواب عدم مُعاقبتك".

وأضاف "يجب على الإتحاد الدولي للسيارات أن يكون صارمًا بطريقة صحيحة، وهذا ما قام به على أيّ حال. لن أغيّر رأيي. هذا ما أؤمن به. عليك أن تتبّع القواعد إذ أعتقد بأنّ ما قام به كان خطأ".




ولكن فيرشتابن الذي كان جالسًا بجانب ماسا على الجهة اليسرى ردّ سريعًا عليه قائلاً "بإمكان الجميع أن يُكَونوا وجهة نظره، ولكن بالنظر الى البيانات الخاصة بي فأني لم أقم بتأخير عمليّة الفرملة. كانت اللّفة هي نفس لفتي السابقة".

وأضاف "لقد حصلتُ على العقوبة والآن تركيزي منصب حيال سباق كندا. رُبما يجب علينا مُراجعة سباق العام الماضي والنظر فيما حدث هُناك..".

وإختتم "لن أقوم بتغيير أسلوب قيادتي".

حاول ماسا في اللّفة الأخيرة من سباق العام الماضي في كندا تجاوز بيريز للحصول على المركز الرابع، بيد أنّ المكسيكي إتجّه نحو الجهة اليُسرى من الحلبة بشكل مفاجىء ما أدّى الى إصطدام السائقَين وإنسحابهما من السباق من دون الحصول على أيّ نُقطة.

وتمّ إدخال الثنائي للمُستشفى كإجراء إحترازي قبل أن يتّم إخراجهما في وقت لاحق بعد الإطمئنان على صحتهما. وفي غضون ذلك، عوقِب بيريز بالرجوع خمسة مراكز للوراء للجولة التاليّة في النمسا لتسببه بالحادث.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون: لا أريد العودة والحديث حول سباق موناكو
المقال التالي فيتيل يُعوّل على تحديثات مُحرك فيراري للإقتراب من مرسيدس في كندا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط