اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرشتابن: تغيير قوانين الجانح الأمامي السبب وراء نقاط ضعف السيارة

اعترف ماكس فيرشتابن بأنّ نقاط الضعف على سيارة ريد بُل هي نتيجة تغيير قوانين الجناح الأمامي والتي أخذت الفريق بعيدًا عن نقاط القوّة في التصميم، وليست بسبب مشكلة أساسية.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

تملك ريد بُل في رصيدها الآن نقاطًا أقلّ بعد سبعة سباقات ممّا كان في جُعبتها في ذات المرحلة من الموسم الماضي، على الرُغم صعود فيرشتابن إلى منصّة التتويج في مناسبتين وكان في طريقه لتحقيق المنصّة الثالثة لولا عقوبةا لتوقيت التي تلقاها في موناكو.

ولم تتمكّن الحظيرة النمساوية من مقارعة مرسيدس على الفوز بانتظام هذا الموسم، إذ اعترف الفريق بأنّ سيارته بحاجة إلى تحسينات، إلى جانب عمل شريك المحرّك الجديد هوندا من أجل إغلاق الفارق من جانبه مع ثنائي الصدارة.

اقرأ أيضاً:

وبالحديث قُبيل انطلاق مجريات جائزة فرنسا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، قال فيرشتابن أنّ قوانين الجناح الأمامي الأبسط والأعرض قد لعبت دورًا في إزاحة ريد بُل عن عرش صاحبة الهيكل الأفضل في البطولة.

"لا أعتقد بأنّ التراجع في جانب الهيكل يعود إلى تواجد محرّك هوندا في مؤخّرة السيارة" قال فيرشتابن.

وأضاف: "الأمر فقط يتمحور حول تغييرات القوانين، ولا سيّما بعد أن أصبح الجناح الأمامي أبسط بشكل مُفرط. إذ كنّا جيّدين للغاية في التحكّم بكلّ الأمور التي كانت تحدث مع الجناج الأمامي العام الماضي، وكذلك العام الذي سبقه. لذا حرمتنا القوانين الجديدة من بعض نقاط قوتنا، إذ يتعيّن علينا التأقلم مع ذلك الوضع. ربما لم نتمكّن في بداية الموسم حتّى الآن من تعزيز ذلك، لكنّنا نحاول العودة واستعادة تلك المكانة".

تأخر غير كبير

يعتقد فيرشتابن أنّ ريد بُل لا تواجه تأخّرًا "ضخمًا" على صعيد أداء السيارة بالمقارنة مع مرسيدس.

فقد نافس فريق عملاق مشروبات الطاقة فيراري على نحوٍ منتظم خلال السباقات الأولى، إذ تتأخّر ريد بُل على صعيد رصيد النقاط بالمقارنة مع العام الماضي بسبب أنّ بيير غاسلي أخفق في مُضاهاة الأداء الذي يقدّمه زميله فيرشتابن.

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عما يودّ رؤيته من ريد بُل الآن في ظلّ بلوغ هوندا لأهدافها مع التحديثات، قال فيرشتابن: "مزيد من التماسك! لكنّ الجميع يريدون ذلك. دومًا ما ترغب في أن تكون أسرع خلال المنعطفات. ليس الأمر وكأننا نواجه مشكلة أساسية أو شيء من هذا القبيل، لكنّنا فقط نحاول تحديث السيارة بما يمنحك مزيدًا من التماسك".

وتابع: "عندما تحصل على مزيدًا من التماسك، يكون ذلك أفضل للإطارات. فكما رأيتم العام الماضي، كنّا جيّدين للغاية دومًا خلال السباق، ما كان يعني أنّنا امتلكنا سيارة جيّدة بالفعل تعتتني بالإطارات على النحو المطلوب. نحن بحاجة فقط إلى مزيد من السرعة القُصوى كذلك، ومن ثمّ ستصبح كلّ الأمور أسهل".

تأثير تراكمي

يُشار إلى أنّ الخصائص الثالثة من محرّك هوندا لهذا الموسم تتضمّن محرّك احتراق داخلي وشاحنًا توربينيًا مُحدّثَين.

إذ من المتوقّع أن يمنح ذلك ريد بُل مكاسب على صعيد الأداء، بالرُغم من أنها لن تكون كبيرة بالقدر الكافي الذي يخوّلها سريعًا مُضاهاة مرسيدس.

وحين سُئِل عن الدفعة التي سيحصل عليها الفريق من خلال تحديث آخر للمحرّك في وقت مبكّر للغاية من الموسم، قال الهولندي: "من الجيّد دومًا أن تحصل على تحديثات، لا أتوقّع أن أكون في الصدارة على نحوٍ مفاجئ، لكنّ كلّ خطوة صغيرة تكون متاحة أمامنا، نخطوها، حتّى لو سيعني ذلك أنّنا نعتمد بالفعل محرّكنا الثالث لهذا الموسم. الموثوقيّة ليست مشكلة نواجهها، لكنّنا نريد مزيدًا من الأداء".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون يتقدّم ثنائيّة مرسيدس في التجارب الأولى في فرنسا
المقال التالي فيراري تكشف عن امتلاكها "دليلًا دامغًا" لتقديمه في جلسة استماع مراجعة عقوبة فيتيل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط