اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرشتابن: موسمٌ آخر للتعلّم هو الخيار الصائب

اعترف السائق الهولندي ماكس فيرشتابن أنه سعيد بالبقاء مع فريق تورو روسو لموسمٍ آخر، إذ يشعر بأنه لا يزال هُناك الكثير لتعلمه قبل أن يصل إلى أفضل أدائه.

ماكس فيرشتابن، تورو روسو

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

ماكس فيرشتابن، تورو روسو
ماكس فيرشتابن، تورو روسو
ماكس فيرشتابن، تورو روسو
ماكس فيرشتابن، تورو روسو

على الرُغم من أنّ الهولندي أثار إعجاب الكثيرين خلال موسمه الأوّل في بطولة الفورمولا واحد، بيد أنه أقرّ بضرورة الاستمرار في التعلّم كونه لا يزال هُناك الكثير من المجالات التي يجب عليه العمل على تحسينها وتطويرها قبل الارتقاء إلى المرحلة التالية في مسيرته.

وسُئِل فيرشتابن خلال مُقابلةٍ حصريّة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا كان إذا يتوق للانتقال إلى فريقٍ قادر على منحه سيارة تُخولّه الفوز بالسباقات، أجاب قائلاً "أعتقد بأنه سيكون من الجيد التعلّم والحصول على المعرفة لموسمٍ إضافي".

وأضاف "أنا على الطريق كوننا تمكّنا من تسجيل النقاط لستة سباقات على التوالي [قبل الجولة الأخيرة من الموسم الماضي في أبوظبي]".

وتابع "أعتقد بأنه عامل مهم جدًا لا سيما مع تواجد العديد من السائقين السريعين، ولكن تأديتهم لم تكن مستقرة تمامًا. لذلك من الجيد إظهار سرعتك أمام الفرق الكبرى ومقدرتك على القيام بالتجاوزات بالإضافة إلى استقرار أدائك. أعتقد بأنني كنت سعيدًا جدًا بذلك".

شكوكٌ شخصيّة

كشف فيرشتابن بأنه بدأ موسمه الأوّل في البطولة مع بعض التحفظات حول قدرته على إثبات نفسه أمام الجميع، حيث أكّد بأنّ الشعور نفسه راوده خلال مسيرته المهنيّة مع الفئات الصغرى.

وقال "الأمر صعب دائمًا، وذات الشعور ينطبق على جميع السلاسل التي تُشارك بها. حتى عندما انتقلت من الكارتينغ إلى الفورمولا 3 سألت نفسي عمّا إذا كان بمقدوري فعل ذلك".

وأضاف "ولكنه من المُهم دائمًا أن تُؤمن بنفسك، وأنا شخصٌ مُرتاحٌ للغاية. لذلك قلت لنفسي دعني أرى ماذا سيحدث. كما أنني قمتُ بالأمر عينه في الكارتينغ".

واستطرد قائلاً "عندما تنتقل من فئة إلى أخرى فإنك لا تعلم ما الذي سوف يحدث. لذلك أقول دائمًا بأننا سنرى. وهذا ما فعلته في الفورمولا واحد".

الخبرة قادمة

على الرغم من أن فيرشتابن لم يُبدِ قُدراته الحقيقية إطلاقًا، إلا أنه قال بأنه أنهى موسم 2015 مع أداءٍ أكثر تحسنًا – وببساطة من خلال خوض موسمٍ كامل.

وعندما سُئل الهولندي عن الجانب الذي يشعر بأنه حقق أفضل تقدمٍ من خلاله، قال: "أعتقد بأنني اكتسبت خبرةً أكبر بشكلٍ عام".

وتابع: "أنت تتقدم كسائق أيضاً، وتفهم السيارة بشكلٍ أفضل وتعرف ما تفعل عندما تجلس داخلها. وأعتقد بأن هذا يخلق فارقًا كبيرًا".

وأضاف: "في البداية كنت ما أزال أتعلم على المسارات، والسيارة، وكيفية قيادتها – لأنها كانت جديدةً بالنسبة لي على الرغم من أنني خُضت التجارب الشتوية. لذا تذهب لخوض السباق في نهاية الأسبوع وأنت تعرف بأنه سيُشكل فرقًا كبيرًا".

وبالحديث عن المجالات التي يرغب في تطوير نفسه خلالها في 2016، قال الهولندي: "أعتقد بأن عليّ التطور في جميع النواحي لكي أكون أفضل قليلاً. الآن حاولت وعملت ما نسبته 98 بالمئة مما يتوجب عليّ، وأسعى لجعلها بنسبة مئة بالمئة.."

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رينو: قوانين محرّكات الفورمولا واحد "لا تتناسب مع الهدف منها"
المقال التالي تحليل: لماذا عاد موضوع الناشر المزدوج إلى الواجهة مجدداً؟

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط