اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن: مشكلة المحرّك لن تضرّ بي في السباق

قال ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنّ مشكلة وحدة الطاقة التي عانى منها طوال عطلة نهاية أسبوع سباق سبا أجبرته على اعتماد مقاربة محافظة في التصفيات، لكنّه لا يتوقّع أن يكبّله ذلك في السباق.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

أندي هون/ صور لات

انتقل محرّك هوندا الخاص بفيرشتابن مرارًا إلى وضع الخطأ عندما حاول استخدما وضع الطاقة العالية لمحاكاة التصفيات، وهو ما أجبره على إعادة ضبطه مجدّدًا. وتأهّل الهولندي في النهاية في المركز الخامس، خلف سيارات فيراري ومرسيدس.

وقال الهولندي: "كلّ ما يسعني قوله من جانبي هو أنّنا لم نتمكّن من استخدام أوضاع الطاقة الطبيعيّة طوال عطلة نهاية الأسبوع. في كلّ مرّة أردت فيها الانتقال إلى وضع طاقة أعلى مثلما نفعل في كلّ عطلة نهاية الأسبوع فإنّ المحرّك كان ينتقل إلى وضع الخطأ".

وأضاف: "تعيّن عليّ تشغيله بطريقة محافظة نسبيًا، لذا حتّى بالمقارنة مع الوضع الطبيعي فقد كان مستوى الطاقة منخفضًا. كلّفنا ذلك بضعة أعشارٍ من الثانية، وهو ما لا ترغب بمواجته على حلبة سبا بالتأكيد".

ثمّ تابع: "ذات المشكلة طوال عطلة نهاية الأسبوع. نعلم ما هي، وأحتاج للقيام بتغييرين في المقود من أجل العودة إلى الوضع الطبيعي".

وعندما سُئل إن كان ذلك سيُؤثّر على سباقه، قال الهولندي أنّها لن تطفو على السطح إلّا عندما يدخل في معركة مع منافسٍ يستخدم وضع التصفيات من أجل الدفاع.

وقال حيال ذلك: "لا أعتقد ذلك. أعتقد بأنّ الوضع سيكون على ما يرام. يُمكن لمرسيدس وفيراري فقط الدفاع بإعداد التصفيات بضع مرّات، ذلك كلّ ما في الأمر".

اقرأ أيضاً:

ويتوقّع فيرشتابن منافسة سائقَي مرسيدس المنطلقَين أمامه، لكنّه يعتقد بأنّ ثنائيّ فيراري بعيد المنال.

وقال حيال ذلك: "بالطبع سيكون الغد مختلفًا على صعيد درجات الحرارة، لذا سيكون من الصعب توقّع ما سيكون عليه أداؤنا. أتوقّع أن نكون قريبين من سيارتَي مرسيدس".

وأضاف: "أتوقّع أن تكون سيارتا فيراري في الأمام، ذلك نتيجة سرعتهما العالية على الخطّ المستقيم، لذا حتى لو كنت أسرع منهما فلن تكون قادرًا على تجاوزهما. سيكون من الصعب التغلّب عليهما".

وأردف: "لديك أفضليّة السرعة القصوى لذا يُمكنك العناية بإطاراتك أكثر في المنعطفات".

وقال فيرشتابن أنّ حصّة تصفياته لم تتضرّر بالزحام في لفّة الخروج في القسم الثالث مثلما حدث مع عددٍ من السائقين الآخرين، حيث اعترف بأنّ المركز الخامس كان أفضل ما يُمكنه توقّعه بالنظر إلى وتيرة منافسيه.

وقال حيال ذلك: "كانت الطلعة الأولى في القسم الثالث بطيئة جدًا. ربّما لم تكن أفضل لفّة نتيجة لذلك. لكن بالنسبة لي لم يُحدث ذلك فارقًا كبيرًا في النهاية. كان أسوأ سيناريو التواجد في المركز الخامس، وأفضل سيناريو التواجد في المركز الخامس".

وأكمل: "لا بأس، كانوا بصدد تشكيل صفّ، لذا اخترت البقاء خلفهم. لم يكن لديّ شيء لأخسره، فقط محاولة الحصول على عامل السحب. إن لم ينجح ذلك فلا بأس".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تغييرات "صغيرة جدًا" قد تكون مفتاح الفوز بالنسبة للوكلير في سبا
المقال التالي تغطية مباشرة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط