اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن يتحسّر على تغيير استراتيجية الإطارات بعد فقدانه للطاقة في تصفيات هوكنهايم

قال ماكس فيرشتابن أنّه "من المؤسف" اضطراره لتغيير استراتيجيته للإطارات في تصفيات هوكنهايم بسبب مشكلة مع "وضع مختلف" على سيارته ريد بُل.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

شعر فيرشتابن بالذعر خلا القسم الثاني من تصفيات جائزة ألمانيا الكبرى عندما أخبر فريقه بفقدانه للطاقة خلال محاولته الأولى.

كان الهولندي قد خرج على إطارات "ميديوم"، مستهدفًا الانطلاق عليها في حال شهد سباق الأحد أجواءً جافة، لكنّه اضطرّ لإلغاء محاولته والعودة إلى الحلبة بعد ذلك على إطارات "سوفت".

وواصل سائق ريد بُل تقدّمه إلى القسم الثالث من التصفيات، إذ نجح بالتأهّل ثانيًا بين ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، واللذين سينطلقان على إطارات "ميديوم".

اقرأ أيضاً:

"حاولت اعتماد وضع محرّك مختلف في هذه الطلعة، لكن وبمجرّد أن عبرت خط البداية/النهاية، فقدت بعض الطاقة على نحوٍ مفاجئ، ومن ثمّ اضررت للتراجع وإلغاء لفّتي" قال فيرشتابن عقب التصفيات.

وأضاف: "توجّهت إلى المرآب، فقط لتفقّد جميع الأمور على السيارة، وخرجنا من جديد. تعيّن عليّ بالطبّع الانتقال إلى إطارات سوفت، الأمر الذي كان مؤسفًا بعض الشيء كوني رغبت الانطلاق على إطارات ميديوم مثل الآخرين، لكن الوضع كان هكذا، ويتعيّن علينا التعايش مع ذلك. لم تواجهني أيّة مشكلة خلال محاولتي الثانية في القسم الثاني أو محاولاتي في القسم الأخير".

وكان الهولندي قد أخبر فريقه كذلك بمشكلة مشابهة لتأخّر استجابة الشاحن التوربيني في القسم الأوّل من التصفيات، والتي وصفها بأنّها مشابهة لتلك التي عرقلت تقدمه في سيلفرستون والتي حددتها هوندا بأنّها مشكلة معايرة مرتبطة بمعدّل الضغط الأسرع على دواسة الوقود.

اقرأ أيضاً:

"لا أعلم ما إذا كانت هي المشكلة ذاتها أم لا، لكنّ شعور السيارة حينها كان مشابهًا للغاية. يعمل الجميع بجد كبير بالطّبع من أجل تحديد سبب ذلك" قال فيرشتابن.

وتابع: "أعتقد بصراحة أن القسم الثالث كان جيّدًا، وهذا هو القسم الأهم بالطّبع".

وكان فيرشتابن متأخّرًا بحوالي 0.346 ثانية عن هاميلتون، إذ اعترف بأن المشاكل التي أضرّت بثنائي فيراري عزّزت من حظوظه في التصفيات.

فقال: "شعرت بأنّي أخسر بعض التماسك خلال القسمين الأوّل والثالث من التصفيات، كونك في الأوّل دومًا ما تعتمد على هوامشك، لكنّني وبطريقة ما لم أحظَ خلال القسم الثالث بذات التماسك مثل الأوّل. درجة الحرارة كانت ترتفع بالطبع وبدا بأنّ ذلك ربما أثّر عليّ".

واختتم: "أعتقد بأنّ الانطلاق من المركز الثاني في هذا السباق نتيجة جيّدة، ونحن سعداء حيال ذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل: كان قطب الانطلاق الأوّل في المتناول في هوكنهايم
المقال التالي أداء "مفاجئ" غير ثابت للمكابح أعاق بوتاس في تصفيات هوكنهايم

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط