اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرشتابن متخوّف من تصميم الطوق "القبيح للغاية" على سيارات 2018

قال ماكس فيرشتابن أنّه لا يتطلع إلى سيارته الجديدة في الفورمولا واحد والتي ستتضمّن تصميم طوقٍ "قبيح للغاية"، وذلك قُبيل إطلاق مقاتلة فريقه ريد بُل الجديدة الأسبوع المُقبل.

ماكس فيرشتابن وتصميم الطوق

صور ساتون

ستًطلق ريد بُل سيارتها الجديدة "آر بي14" لموسم 2018 يوم الإثنين المُقبل، قبل عدّة أيام من كشف غريمتيها مرسيدس وفيراري لسيارتَيهما.

وبينما يبدو فيرشتابن حريصًا على رؤية مدى تنافسيّة السيارة الجديدة لفريقه، إلّا أنّه كان واضحًا حيال كونه بعيدًا كلّ البعد عن الحماسة بسبب مظهر تصميم الطوق الإلزامي.

"سيكون مظهر تصميم الطوق قبيحًا للغاية" قال الهولندي في أحد اللقاءات لفريقه قُبيل الموسم.

وأضاف: "لا أتطلّع إلى ذلك في الحقيقة! بوجهٍ عام، آمُل أن يبدو مظهر السيارة رائعًا وأن تكون سريعة. كما أرغب بأن تُمثّل خطوة جيّدة إلى الأمام وأن نحظى بسيارة جيّدة على الفور منذ البداية، حتّى لا نتأخّر عن ركب المنافسة، مثلما فعلنا العام الماضي. هذا هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا".

عقوبة الوزن

يُشار إلى أنّ تثبيت تصميم الطوق قد منح السيارات الجديدة وزنًا إضافيًا، إذ ربما تعاني بعض فرق الفورمولا واحد من أجل الوصول إلى الحد الأدنى المسموح لوزن سياراتهم والذي يبلغ 734 كلغ.

حيث أنّ احتمالًا كهذا سيتسبب في حصول السائقين الأكثر وزنًا مثل فيرشتابن على مزيد من العقوبات، لكنّ الهولندي أصرّ على أنّه لن يُرغم نفسه على الدخول في نظام غذائي صارم من أجل خسارة كيلوغرامات إضافية.

"بسبب الوزن الزائد لتصميم الطوق، والذي سيكون أكثر من ستّة كيلوغرامات، فلن يكون ذلك أمرًا في صالحي بكلّ تأكيد" قال فيرشتابن.

وتابع: "لكنّني لن أعدّل في تدريباتي من أجل ذلك، كونني عوضًا عن ذلك لن أحظى بشعورٍ جيّد خلال السباقات. لا سيّما لكوني سائقًا أطول وأثقل بعض الشيء من معظم السائقين الآخرين، فليس ذلك أمرًا مثاليًا على الإطلاق".

وبالحديث عن مستوى تفاؤل فريقه ريد بُل قُبيل التجارب الشتوية قال الهولندي: "يبدو الفريق في حالة جيّدة. الجميع سعداء ومتحفّزون للموسم الجديد بعد الأداء القوي الذي أظهرناه نهاية الموسم الماضي، إذ أعتقد بأنّنا لا نطيق الانتظار للعودة إلى المنافسة من جديد".

واختتم: "العطلة أمرٌ رائع بالطّبع ومن الجيّد أن تتمكّن من شحن بطارياتك، لكنّك في مرحلة ما ترغب بالعودة إلى المنافسة من جديد".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مكلارين تعِدُ بالمزيد من الرعاة الجدد قبيل موسم 2018
المقال التالي فريق ويليامز يُطلق مقاتلته لموسم 2018

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط