فيرشتابن: فوزي في ألمانيا لا يغيّر من واقع البطولة

قال الفائز بجائزة ألمانيا الكبرى ماكس فيرشتابن أنّ انتصاره على حلبة هوكنهايم لن يغيّر من شكل المعركة على لقب بطولة السائقين في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرشتابن: فوزي في ألمانيا لا يغيّر من واقع البطولة

ما يزال سائق ريد بُل يحتلّ المركز الثالث في ترتيب البطولة خلف ثنائي مرسيدس الذي فرض سيطرته على هذا الموسم منذ بدايته لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس.

لكنّ فوز الهولندي الثاني هذا الموسم يعني أنّه الآن يتأخّر فقط بفارق 22 نقطة خلف بوتاس الذي أخفق في تسجيل النقاط في ألمانيا.

فيما مكّنت العقوبات التي سُلطت عقب السباق على ثنائي ألفا روميو متصدّر البطولة هاميلتون من أن يرث مكانًا ضمن العشرة الأوائل، ليقتنص نقطتين من سباق كارثي أنهاه في المركز الـ 11 على الحلبة.

ويملك البريطاني الآن أفضليّة نقاط تبلغ 63 نقطة أمام فيرشتابن و84 نقطة أمام سيباستيان فيتيل.

اقرأ أيضاً:

لكنّ فيرشتابن لا يرى أنّ سباق هوكنهايم بما شهده من أحداث سيؤثّر على شكل هذه المعركة، مُشيرًا إلى أنّ سيارة مرسيدس ما تزال تملك الحزمة المسيطرة على البطولة في الأجواء العادية.

"مرسيدس بعيدة بأميال في الأمام ضمن مجريات البطولة. فارق النقاط يُمثّل أكثر من فوزين، كما أنّهم ما يزالون الفريق المُهيمن في اعتقادي" قال فيرشتابن.

وأضاف: "تمكّنا من القيام بعمل جيّد، لكن ما يزال أمامنا الكثير من أجل إغلاق الفارق والمنافسة بالفعل على الفوز في كلّ سباق".

وقد تأهّل فيرشتابن ثانيًا، متفوّقًا على بوتاس، وكان على الأرجح قادرًا على الاقتراب من هاميلتون أكثر ممّا أشار إليه فارق الـ 0.364 ثانية بينهما، إذ لم تكن لفّة الهولندي في القسم الثالث من التصفيات جيّدة بالقدر الكافي.

فيرشتابن وزميله بيير غاسلي قدّما انطلاقة ضعيفة في الأجواء الماطرة بسبب مشكلة مشتبه بها في خرائط المحرّك.

إذ تراجع الهولندي إلى المركز الرابع في اللفّة الافتتاحية، لكنّه سرعان ما عاد لتجاوز سائق ألفا روميو كيمي رايكونن إلى المركز الثالث، ليُلاحق بوتاس حتّى انتقال سائق ريد بُل لتوقّفه الثاني ووضعه إطارات "ميديوم" الملساء.

اقرأ أيضاً:

لكن يبدو بأنّ ذلك لم يكن الخيار الصائب، حيث انزلقت سيارة فيرشتابن خلال لفّة خروجه من خط الحظائر، بيد أنّه لم يرتكب أيّة أخطاء أخرى واستفاد من السباق الكارثي لمرسيدس.

"توجّب علينا الحفاظ على تركيزنا، إذ لم يكن من الممكن ارتكاب العديد من الأخطاء" قال الهولندي.

وتابع: "الآن بعد السباق، يُمكنني القول بأنّني جعلت السيارة تلتف حول نفسها من أجل الجمهور في الحلبة، لكنّ الوضع كان صعبًا بالفعل حينها مع إطارات ميديوم، إذ كان التماسك ضعيفًا للغاية".

واختتم: "أعتقد بأنّ المعلومات بيني وبين الفريق كانت حاسمة، إذ أرى أنّنا اتّخذنا القرارات الصائبة ما ساهم في تحقيقنا للانتصار كذلك".

المشاركات
التعليقات
ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة ألمانيا الكبرى
المقال السابق

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة ألمانيا الكبرى

المقال التالي

"فيا" لا ترى مشكلة في منطقة الخروج الآمن على حلبة هوكنهايم

"فيا" لا ترى مشكلة في منطقة الخروج الآمن على حلبة هوكنهايم
تحميل التعليقات