اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري ودوكاتي ربما تتخلّيان عن علامة "ميشن وين ناو" لما تبقى من موسم 2019

فريقا فيراري في الفورمولا واحد ودوكاتي في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" قد يتخلّيان عن علامة "ميشن وين ناو" لما تبقى من موسم 2019، وفق ما علمه موقعنا "موتورسبورت.كوم".

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

أندي هون/ صور لات

تتمّ رعاية كلا الفريقَين من قِبَل مبادرة الشريك الرئيسي المتمثّل في مجموعة فيليب موريس، والتي تُعد جزءًا من خطوة الشركة العملاقة نحو مستقبل لها خالٍ من التبغ في ظلّ تحوّلها إلى عالم السجائر الإلكترونية.

بيد أنّ تواجد علامة "ميشن وين ناو" قد تسبّب بجدل هذا العام، حيث قامت فيراري طواعية بإزالة شعارات المبادرة للجولة الافتتاحية من الموسم في أستراليا على إثر تحقيقات أطلقتها السلطات الأستراليّة للوقوف حول إذا ما كانت المبادرة التي أطلقتها شركة "فيليب موريس" الراعية الرئيسيّة للفريق في وقت متأخّرٍ من الموسم المنقضي تتعارض مع قوانين حظر إعلانات التبغ.

اقرأ أيضاً:

وقد دفعت قوانين رعاية شركات السجائر في كندا وفرنسا فيراري إلى إزالة شعارات المبادرة خلال هذين السباقين أيضاً، في حين قامت دوكاتي بذات الأمر خلال السباق الذي خاضه الفريق في لومان.

كما تعيّن على "شركة التبغ البريطانية الأمريكية" كذلك إزالة شعاراتها خلال بعض السباقات هذا الموسم لأسباب مشابهة.

وقد أشارت مصادرٌ الآن إلى أنّه وفي ظلّ الفحص الخارجي الدقيق المتوجّه حاليًا نحو حملات مثل "ميشن وين ناو"، فإنّ شركة فيليب موريس تدرس إزالة شعاراتها لفترة أطول ممّا كان مخططًا في الأساس، وربما لما تبقى من الموسم الحالي.

اقرأ أيضاً:

إذ أُشير إلى أنّ علامة "ميشن وين ناو" ستتمّ إزالتها من على درّاجات دوكاتي بدءًا من السباق المُقبل في هولندا، بينما لن تعود الشعارات على سيارة فيراري ضمن المدى القصير على أقلّ تقدير.

وقد عوّضت فيراري شعارات "ميشن وين ناو" على سياراتها ولوحات مرآب الفريق وملابس أعضائها بشعارات لعيد الميلاد الـ 90 للشركة.

كما تمّ تغيير الاسم الرسمي للفريق من "سكوديريا فيراري ميشن وين ناو" إلى "سكوديريا فيراري" فقط.

ومن المعلوم كذلك أن اسم فريق دوكاتي سيتغيّر من "ميشن وين ناو دوكاتي" إلى "فريق دوكاتي".

هذا ورفضت كل من فيراري ودوكاتي التعليق على إمكانية عدم عودة علامة "ميشن وين ناو" عندما تمّ التواصل معها بشأن تلك القصّة.

وتعقيبًا على ذلك قال سايمون دودينغ المتحدّث باسم شركة فيليب موريس: "وفق ما هو متعارف عليه لدينا، فإنّنا لا نعلّق على الشائعات والتكهّنات. وكما اُعلن في بداية الموسم، فإنّنا ربما - على أساس كل سباق على حدة - نوفّر لشركائنا فرصًا لتعويض شعارات المبادرة برسائل تواصل أخرى".

وأضاف: "كما كانت الحالة في أستراليا وكندا، كما أنّ سكوديريا فيراري ستحتفل من جديد بعيد الميلاد الـ 90 على الكسوة وملابس الفريق خلال جائزة فرنسا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، إذ سنواصل مشاركة مزيد من المعلومات حسب الحاجة قُبيل كلّ سباق".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق قرار تأجيل عرض قوانين 2021 "بدّد شكوك" تود حيال إمكانية التفاهم
المقال التالي هاميلتون: أنا في "موقع جيّد" وأقود ضمن مستوى مرتفع قليل الأخطاء

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط