اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري: "من الخطأ" تخلي الفورمولا واحد عن بيريللي

يرى ماوريتسيو أريفابيني أنه من الخطأ تخلي مدراء الفورمولا واحد عن خبرة بيريللي الكبيرة في البطولة، سعياً وراء مزوّد إطارات جديد.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

تقيّم ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للفورمولا واحد عروضاً مالية من قبل بيريللي وهانكوك قبيل إعلان هوية المزوّد لإطارات البطولة ما بين موسمَي 2020 و2023.

ومع قبول عرضَي كلتا الشركتَين من الناحية التقنية من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، فإن القرار النهائي حيال هوية المزوّد المرتقب سيتمّ اتخاذه بناءً على النواحي التجارية.

وعلى الرغم من أن بيريللي واجهت بعض الصعوبات حين دخلت مجال الفورمولا واحد في 2010، لكن أريفابيني يرى أنّ الرياضة سترتكب خطأ بتجاهل جميع الدروس السابقة.

فقال: "المناقصة اليوم بين يدي بيريللي. ونحن نعمل منذ فترة مع بيريللي".

وأكمل: "خضنا مراحل إيجابية وأوقات صعبة، لكن عاماً تلو الآخر، نجحوا في إنتاج إطارات مطورة بشكل إيجابي. رمي كل شيء من النافذة يبدو بالنسبة لي أمراً خاطئاً. لكننا لسنا نحن من نتخذ القرار في نهاية المطاف".

وتابع: "لطالما واجهت بيريللي تحدياً لتقديم إطارات تتآكل بما يكفي لرفع حماسة السباقات، بينما تكون قادرة على الصمود كي يستطيع السائقون منافسة بعضهم البعض بقوة".

التوازن المثالي

الوصول إلى ذاك التوازن لم يكن سهلاً، وهذا ما دفع روس براون المدير الرياضي في الفورمولا واحد لتوضيح ذلك، عندما يتعلق الأمر بتلبية المتطلبات المستقبلية، فإن الرياضة تعمل جنباً إلى جنب مع مزوّد الإطارات.

حيث قال عقب سباق المكسيك: "عمل بيريللي ليس سهلاً: من جهة، تمّ الطلب منها تقديم إطارات تزيد من حماسة السباقات ومعدلات تآكل تتناسب مع ذلك بينما ومن جهة أخرى، تمّ الطلب منها تأمين إطارات تسمح للسائقين بدفع سياراتهم إلى الحدود القصوى".

واختتم: "ليس من السهل على الدوام إيجاد التوازن الصحيح، لهذا السبب من المهم للغاية العمل معاً، لأن المغامرة المقبلة للفورمولا واحد تكمن في جودة العرض المقدم على الحلبة والذي يرغبه الجميع، السائقون والجمهور على حدّ سواء".

مهندسو بيريللي 

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق سترول يُشيد بتصرّف أوكون "الناضج" وسط معضلة مقعده للموسم المُقبل
المقال التالي الفورمولا واحد تودّع فرناندو ألونسو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط