اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري لا تتوقع "حلًا سحريًا" قبل كندا

لا يعتقد فريق فيراري بأنّ المبادرات الجديدة التي أطلقها لتحسين سيارته لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد ستُوفّر "حلًا سحريًا" في الوقت المناسب قبل جائزة كندا الكبرى، لكنّه يُصرّ على أنّ موسمه لم ينتهِ بعد.

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

دوم رومني / صور لات

في ظلّ اعتقاد الحصان الجامح بأنّ معاناته لتشغيل الإطارات ترتبط بعدم توفير سيارته لمستويات ارتكازيّة قصوى، فقد بدأ الفريق الضغط في مصنعه في مارانيللو من أجل البحث في مفاهيم تصميميّة جديدة للمساعدة على تحسين الوضع.

لكن بالنظر إلى أنّ تلك الأعمال قد بدأت منذ فترة قصيرة جدًا، فإنّ ماتيا بينوتو مدير الفريق لا يتوقّع تحقيق نقلة نوعيّة في هذا الجانب في السباق المقبل، لكنّه يعتقد بأنّه لا يزال هناك وقتٌ كافٍ لإعادة موسمه إلى السكّة الصحيحة.

وعندما سُئل عمّا إذا كان لدى فريقه شعور بأنّ البطولة ستتبخّر من أمام ناظريه إن لم يتمكّن الفريق من ردّ الهجوم في كندا، أجاب بينوتو: "لا أعتقد أنّ كندا هي السباق الأخير من الموسم".

وأضاف: "أعتقد بأنّنا نحتاج بالتأكيد لتحسين أنفسنا سباقًا تلو الآخر. لدينا بعض البرامج التي أطلقناها في مارانيللو لمعالجة المشاكل التي شهدناها في السباقات القليلة الأخيرة، لكنّني لا أعتقد أنّه سيكون هناك حلٌ سحريٌ في كندا".

وأكمل: "السيارة هي نفسها التي لدينا هنا، لكنّ مونتريال حلبة مختلفة بالتأكيد، وخصائصها مختلفة، والإطارات مختلفة والإعدادات كذلك".

ثمّ تابع: "الأمر الوحيد الذي يُمكننا القيام به هو تجهيز أنفسنا بأفضل طريقة ممكنة عبر أعمال المحاكاة، وتحضير الإعدادات، ومثلما قلت فإنّ ذلك لن يكون السباق الأخير".

أفضلية المقاطع المستقيمة

قد تكون حظوظ فيراري في منافسة مرسيدس أفضل في مونتريال بالنظر إلى أنّ الخطوط المستقيمة الطويلة لحلبة جيل فيلنوف تتناسب بشكلٍ مثالي مع أفضليّة الحظيرة الإيطاليّة على صعيد السرعة القصوى.

لكنّ الافتقار إلى المنعطفات عالية الطاقة قد يتسبّب في بعض المشاكل لفيراري، خاصة إن كانت درجات الحرارة منخفضة.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يشعر بأنّ كندا ستوفّر مدعاةً للتفاؤل، أجاب بينوتو: "أعتقد بأنّه يصعب للغاية تقييم ذلك".

وأضاف: "أعتقد أنّنا سنكون في وضعٍ أفضل بالمقارنة مع برشلونة، لكنّني أعتقد بأنّ مرسيدس لا تزال تملك أفضل سيارة وهي الأقوى في الوقت الحاضر".

وأكمل: "أعتقد بأنّهم لا يزالون هم المتصدّرين، لكنّ الفارق قد يكون أقلّ. إن أُتيحت أيّ فرصة فسنكون جاهزين لاقتناصها".

لكنّ مرسيدس لا تتوجّه إلى كندا معتقدة بأنّها المرشّحة الأوفر حظًا، إلى جانب إدراكها لمدى قوّة فيراري هناك العام الماضي.

وقال توتو وولف مدير فريق مرسيدس :"أعتقد بأنّ كلّ سباقٍ يفرض تحديًا كبيرًا كون موناكو عادة لم تكن أفضل حلباتنا تاريخيًا، وعلمنا من خلال أدائنا على المنعطفات البطيئة في برشلونة أنّ لدينا فرصة".

وأكمل: "لكنّ موناكو مختلفة مجدّدًا. من منظور السيارة وعلى مدار اللفّة الواحدة فقد كنّا الأسرع بالتأكيد، لكنّهم كانوا أقوياء في مونتريال العام الماضي. لذا سيكون هذا تحديًا حماسيًا ومحفّزًا رائعًا للتوجّه إلى هناك ومحاولة تقديم أفضل أداء ممكن".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور ساتون

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون يخشى "إهدار" فرصه في الفورمولا واحد عبر اعتزال مبكّر
المقال التالي مسودة قوانين شهر يونيو لن تمثّل الشكل النهائي للوائح 2021

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط