اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري: قيود سقف النفقات ستعني تحديثات أقل خلال موسم 2022 في الفورمولا واحد

يتوقّع لورون ميكيز المدير الرياضي لدى فيراري أن تقدّم فرق الفورمولا واحد تحديثات أقل خلال موسم 2022 بسبب قيود سقف النفقات.

كارلوس ساينز الإبن، فيراري وشارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

أوقفت معظم الفرق أيّ تطوير على سياراتها لموسم 2021 في وقت مبكّر من أجل الحصول على أفضلية خلال موسم انطلاق الحقبة الجديدة للبطولة هذا العام.

وبينما كان موسم 2021 شاذًا من تلك الناحية، لكنّ ميكيز يعتقد بأن سقف النفقات في الرياضة سيظل يحدّ من التحديثات خلال الموسم بالمقارنة مع مستويات التطوير قبل 2020، حيث أنّ القيود المالية الموضوعة من أجل تعزيز استدامة الفورمولا واحد ستقلل من عدد التحديثات التي سيكون بمقدور الفرق تقديمها.

فقال: "لن يكون الوضع مشابهًا للموسم الماضي، كون معدّل التطوير كان منعدمًا تقريبًا، أو على الأقل بالنسبة لنا، ولكن إذا ما عدنا إلى 2019 أو 2018، فإنّ التحديثات ستكون أقل هذا العام بالمقارنة معهما".

وأضاف: "كان هنالك تحديث ما في كل سباق مع الفرق الكبيرة في 2018 و2019. لذلك سيكون من الصعب للغاية، من وجهة نظرنا، أن يكون هنالك عدد كبير من التحديثات مع القيود التي لدينا الآن".

اقرأ أيضاً:

ويعني سقف النفقات - الذي تمّ خفضه إلى 140 مليون دولار هذا العام - أن فرق الصدارة في البطولة قد تعيّن عليها أن تكون أكثر التزامًا حيال مواضع وأوقات إنفاق ميزانياتها في جانب التطوبر.

وتلك المشكلة تؤثّر تحديدًا على فرق الإنفاق الكبيرة مرسيدس، ريد بُل وفيراري، والتي تعيّن عليها بالفعل تقليل حجم فرقها من أجل أن تتلائم مع سقف النفقات.

"عليك الحفاظ على ميزانية من أجل التطوير خلال الموسم، كونك ستتعلّم أكثر وأكثر، وعليه ستكون بحاجة إلى سُبل للتأقلم. وذلك كان التحدّي الأكبر" قال ميكيز الذي أكمل فريقه فيراري موسم 2021 في المركز الثالث في ترتيب الصانعين.

وأكمل: "بمجرد أن تحدّد ذلك، فذلك سيكون موردك للتطوير الانسيابي، وذاك موردك للتطوير الميكانيكي، وهكذا مع كل قسم، وحينها سيقول القسم الانسيابي: حسنًا، مع تلك الميزانية، سنكون قادرين على تقديم تحديثين أو ثلاثة. ومن ثمّ ستعيد جدولة كافة خططك من أجل بلوغ ذلك".

واختتم: "وهذا ما نفعله الآن. لكن إلى أيّ مدى سيشكّل ذلك تحديًا؟ هذا سيعتمد على مستوى تنافسيتك بالمقارنة مع الآخرين".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بياستري: 2022 لن يكون "موسماً مهدوراً" كسائق ألبين الاحتياطي
المقال التالي شوماخر لديه "توقّعات كبيرة" لسيارة هاس الجديدة في 2022

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط