اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري: قائمة "طويلة" من محاور النقاش بحاجة للحسم لموسم 2021

قالت فيراري أنّ هنالك قائمة "طويلة" من الأمور حول جوانب ما تزال بحاجة للحسم مع ليبرتي ميديا المالكة للفورمولا واحد بشأن القوانين المستقبلية للرياضة، لكنّ القلعة الحمراء مازالت متفائلة حيال التوصّل لاتّفاق يُرضي جميع الأطراف.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

في ظلّ ضغط الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" وليبرتي ميديا من أجل وضع إطار لقوانين موسم 2021 بحلول شهر يونيو/حُزيران من العام الجاري، تمّ خوض العديد من المحادثات مع الفرق خلال الأسابيع الأخيرة.

إذ تمّ إجراء تقديم رسمي للأفكار المطروحة إلى الفرق مجتمعة قُبيل انطلاق جائزة البحرين الكبرى، مع التخطيط لإجراء المزيد من المحادثات الفردية لاحقًا.

لكن وعلى الرُغم من وجود بعض المشاكل الكبيرة بالنسبة للفرق، إلّا أنّ فيراري تحديدًا تعتقد بأنّ هنالك أرضية مشتركة تدفع للتفاؤل بأنّ الأمور تسير في الاتّجاه الصحيح.

حيث قال مدير فيراري ماتيا بينوتو في هذا الشأن: "لا نملك الكثير من الوقت، لكنّ الأهم بالنسبة لنا هو أن نضمن التوصّل لاتّفاقات مناسبة وألّا يسرقنا الوقت".

وأضاف: "سنواصل خوض النقاشات مع ’فيا’ والفورمولا واحد. إذ أنّ هنالك العديد من النقاط التي ما تزال بحاجة للنقاش: الهيئة الحاكمة، العوائد، القوانين المالية، القوانين التقنية، التوحيد القياسي. هنالك قائمة طويلة من الأمور".

وتابع: "لكن طول هذه القائمة لا يعني أنّ التنازلات ستكون بعيدة للغاية كذلك. فأنا متفائل حيال مستوى النقاشات والتعاون المطروح. لهذا أثق بأنّنا سنجد التوازن المناسب".

نقاشات متواصلة

تمثّلت إحدى الاحتمالات التي برزت خلال الاجتماع في تأجيل نشر قوانين السيارات حتّى ديسمبر/كانون الأوّل المُقبل - الخطوة التي حظيت بدعم عدد من الفرق.

بيد أنّ مثل ذلك التأجيل سيتطلّب شكلًا من الموافقة الجماعية، إذ تنصّ قوانين "فيا" الرياضية على أنّ التغييرات الكبيرة على القوانين - والتي تأتي لموسم 2021 - ستحتاج إلى أن تكون جاهزة بحلول شهر يونيو/حُزيران من العام الجاري.

ومن المعلوم أنّ الفرق تبحث في مسألة الآثار القانونية لذلك التأجيل لرؤية ما يُمكن الوصول إليه.

وبالحديث عن التقدّم الحاصل في محادثات القوانين، قال بينوتو: "ما تزال تلك عملية قائمة. إذ أنّ هنالك نقاط تحظى ببعض المسافة على صعيد تقارب الأفكار بالمقارنة مع موقع "فيا" وما نعتقد بأنّه ينبغي أن يكون مناسبًا لموقع فيراري، لكنّنا ما نزال نخوض النقاشات".

واختتم: "أعتقد بأنّه سيكون من الجيّد للفورمولا واحد أن نصل إلى اتّفاق مناسب، إذ أثق بأنّنا سنبلغ ذلك في النهاية".

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق براون أراد "أن يكون أكثر طموحًا" مع تغييرات وحدة الطاقة لموسم 2021
المقال التالي هاس: أصوات المُنتقدين كانت لتختفي لو كنا "أسفل الترتيب"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط