اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري ستختبر مرايا مثبّتة على الطوق في إسبانيا

يتّجه فريق فيراري لاختبار مرايا خلفيّة مثبّتة على الطوق نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة إسبانيا الكبرى.

تفاصيل مرآة سيارة فيراري "اس.اف71اتش"

الصورة من قبل: جورجيو بيولا

شُوهدت المرايا الجديدة في مرآب فيراري في برشلونة، حيث تتّبع التوجيه التقنيّ الذي أرسله الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" الشهر الماضي تأكيدًا لإمكانيّة تثبيت المرايا على الطوق.

ولا يُعدّ تصميم المرايا مختلفًا بشكلٍ كبير على سيارة "اس.اف71اتش" بالمقارنة ذلك المستخدمة منذ التجارب الشتويّة، حيث يتضمّن جزأين ليكون التصميم أكثر كفاءة من الناحية الانسيابيّة بالمقارنة مع النسخة التقليديّة، لكنّ موقعها مختلف.

إذ أنّ التوجيه التقني يسمح بتثبيت المرايا على الطوق من أجل تحسين مستويات الرؤية الخلفيّة بالنسبة للسائقين، لكن من الواضح بأنّ هناك تأثيرات انسيابيّة أخرى شرعت فيراري في السعي وراءها.

حيث أنّ "الصندوق" القانون الذي يُمكن تثبيت المرايا فيه كان ضيّقًا منذ حظر المرايا الخارجيّة في 2010، لكنّ القوانين الجديد فتحت الباب أمام إمكانيّات جديدة تتجاوز مجرّد تثبيت المرايا في مواقع أفضل من الناحية الانسيابيّة.

إذ ثبّتت فيراري جنيّحًا أعلى علبة المرآة من أجل دعمها، وهو عبارة عن تمديد لقالب الطوق يُمكن تثبيت ملحقات انسيابيّة عليه.

ويتوجّب على الفرق تثبيت المرايا بإحكام على السيارة من أجل التقليل من الاهتزازات وتعزيز الرؤية أكثر، حيث بوسع فيراري المجادلة بأنّ الجنيّح العلويّ يوفّر الدعم اللازم، حتّى لو تمّ تصنيع الدعامة السفليّة لتكون ضعيفة بشكلٍ متعمّد، وذلك بالنظر إلى أنّ التوجيه التقني يسمح باستخدام ما تمّ وصفه بتعزيزات محليّة مصغّرة.

ويُظهر تصميم فيراري سعي الفرق لاستغلال كلّ فرصة من أجل تحقيق مكاسب انسيابيّة في أيّ مجال، حيث سيسعى المصمّمون لتثبيت جنيّحات حول المرايا.

"أنا متأكّدٌ من أنّه عندما يتقدّم فريق ويقول بأنّه يرغب بتثبيتها (المرايا) هنا، فذلك لأنّه يشعر بأنّ ذلك الموقع سيكون أفضل قليلًا من الناحية الانسيابيّة، وذلك يشمل دعامة الطوق" قال نيكولاس تومبازيس رئيس المسائل التقنيّة لسباقات المقعد الأحادي صُلب "فيا" عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال كيفيّة مراقبة قانونيّة التصاميم".

وأضاف: "مسؤوليّتنا التأكّد من أنّ القوانين دقيقة بما فيه الكفاية ونأمل اعتماد تحسينات في المستقبل من أجل ضمان بلوغ المرايا لوظيفتها الحقيقيّة، وهي القدرة على رؤية ما يحدث في الخلف، وإيقاف استخدامها من أجل أغراضٍ انسيابيّة".

وأكمل: "طالما أنّ هناك أداةً ما في وسط الهواء، فإنّ الفرق ستكون قلقة على الدوام حيال التأثير الانسيابيّ، مسؤوليّتنا هي تقنين ذلك بالشكل المناسب".

تفاصيل مقدّمة سيارة فيراري "اس.اف71اتش"
تفاصيل مقدّمة سيارة فيراري "اس.اف71اتش"

تصوير: جورجيو بيولا

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريد بُل ستتدخل في معارك شبيهة بتلك التي جمعت سائقَيها في باكو
المقال التالي سيارات 2019 ستصبح أبطأ بمقدار ثانية ونصف بسبب قوانين تسهيل عملية التجاوز

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط