اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري خططت لاستغلال عامل السحب من هاميلتون لمنح لوكلير قطب الانطلاق الأول في باكو

كشف لورون ميكيز أنّ فريقه فيراري قد خطط بنجاح للاستعانة بعامل السحب من سيارة لويس هاميلتون من أجل مساعدة شارل لوكلير على تسجيل قطب الانطلاق الأوّل في تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى يوم أمس السبت.

شارل لوكلير، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

بعد أن أمضى معظم نهاية الأسبوع في باكو وهو يقلل من حظوظه بتكرار نتيجة تصفياته في موناكو، سجّل لوكلير قطبل الانطلاق الأول للمرة الثانية على التوالي بعد إحرازه أسرع زمن في القسم الحاسم من التصفيات أمام هاميلتون وماكس فيرشتابن.

وقد حرم علم أحمر رُفع قُرب نهاية القسم الثالث للتصفيات أي سائق من تحسين زمنه، ليكون زمن لوكلير البالغ دقيقة و41.218 ثانية كافيًا لمنحه مركز الانطلاق الأول اليوم.

اقرأ أيضاً:

وقد شعر عددٌ من السائقين بالإحباط إثر مراكزهم على المسار في الطلعات الأولى من القسم الحاسم، حيث حاولوا التواجد خلف سيارة أخرى من أجل الاستفادة من عامل السحب.

لكن وبعد أن لاحظت أنّ مرسيدس تمنح سائقَيها سحبًا للتحمية قبل الضغط في لفة سريعة، خططت فيراري للاستفادة من ذلك ووضعت لوكلير خلف هاميلتون.

حيث شرح ميكيز المدير الرياضي لفيراري هذا الأمر قائلًا: "دومًا ما تكون هنالك موازنة بين الرغب في السحب والذهاب إلى نهاية المجموعة والمخاطرة بأن تتأخر أكثر من اللازم، أن يُرفع علم أصفر أو أحمر أمامك".

وأضاف: "على الجانب الآخر، التوجه إلى مقدمة الصف، والقيام بلفة خروج نظيفة ولكن مع خسارة بضعة أعشار من الثانية من السحب. تلك تضحية في هذه الحالة".

اقرأ أيضاً:

هذا وكانت فيراري قادرة على وضع لوكلير في مراكز كي يقترب تدريجيًا من هاميلتون خلال لفته، ما سمح له بالاستفادة من عامل السحب خلال المقطع الأخير السريع والخط المستقيم الطويل، ما ساهم في تسجيله الزمن الأسرع.

"لقد كان توقيتًا مثاليًا. كانت مرسيدس تقوم بلفة تحضيرية، كنا نعلم ذلك، وكذلك شارل، حيث ضبط توقيت لفة خروجه بشكل مثالي، ونجح ببناء الفارق المناسب ليتواجد مباشرة خلف علبة تروس لويس من أجل المقطع المستقيم الأخير بالنسبة له" قال ميكيز.

واختتم: "لقد كان عملًا مذهلًا من جانبنا، وعلى الجانب الآخر فقد قام فريقع كذلك بعمل جيّد للغاية في إدارة تلك التصفيات الصعبة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق خصائص أنظمة الكبح قد تكون السبب وراء بعض الحوادث في باكو
المقال التالي تغطية مباشرة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى 2021

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط