اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري تنفي مزاعم معاناتها من مشاكل تطابق بيانات المحاكاة مع أرض الواقع

نفت فيراري الأقاويل التي أشارت إلى تأثر الفريق بعدم تطابق النتائج ما بين توقعات المصنع وما عانته على الحلبة خلال موسم 2019 الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

مازال فريق مارانيللو يبحث عن أجوبة وراء عدم قدرة مقاتلته "اس.اف90" على مجاراة السهام الفضية هذا الموسم، حيث بدأ تجربة بعض المفاهيم التصميمية الجديدة بدءاً من عطلة نهاية أسبوع جائزة فرنسا الكبرى ضمن السعي لتحسين الوضع.

لكن، وبينما يبدو أن العلامة الإيطالية تحرز تقدماً، لكن التكهنات تشير إلى أنها حلّت مشكلة عدم تطابق النتائج ما بين نتائج نفق الهواء وديناميكا الموائع الحسابية "سي.اف.دي"، وبين ما كانت تعانيه على أرض الحلبة.

لكن، وضمن معرض كلامه في بول ريكار، أوضح ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ التقارير التي تشير إلى معاناة الفريق من ذلك الاختلاف ما بين المصنع وأرض الحلبة، ليست عاملاً في تحسّن الفريق.

فقال: "لقد سمعتُ وقرأتُ تلك النقطة، وهي ليست صحيحة على الإطلاق. ليست لدينا مشاكل اختلافات في النتائج والأرقام".

وأكمل: "أود القول أنه ولو كانت تلك هي المسألة، لكنا نجحنا في حل جزء من مشاكلنا على صعيد الأداء، لكنها ليست مشاكل عدم تطابق. لذا، ما قرأته ليس مسؤولاً عن الوضع الحقيقي (الذي نحن فيه)".

فرصة لقلب الطاولة

من جهة أخرى، مازالت فيراري تأمل في فرصة لقلب الطاولة لصالحها هذا الموسم، حيث يعتقد سيباستيان فيتيل بشكل خاص أن بوسع فريقه المنافسة على اللقب إن نجح في مجاراة وتيرة مرسيدس بحلول جائزة بريطانيا الكبرى المقبلة.

اقرأ أيضاً:

وحين سُئِل إن كان مستوى التقدم المطلوب خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة أمراً ممكناً، أجاب بينوتو: "من الواضح أن كل فريق يطوّر سيارته الخاصة، ولا أحد يعلم بحلول السباق العاشر (سيلفرستون) أين سيكون موقع كل فريق. أعتقد أننا نسير بشكل مستمرّ على طريق فهم سيارتنا، ولدينا بعض الأفكار".

وأكمل: "من الصعب الحكم إن كان السباق العاشر سيمثل نقطة التحول، لكن رأينا – كما كان الحال في كندا – أنّ السباقات صعبة بالمجمل. لذا، قد نتوقع التحسن على حلبات أكثر ملاءمة لنا خلال السباقات المقبلة".

وتابع: "لكن علاوة على ذلك، نعلم أننا بحاجة إلى تطوير وتحسين السيارة ومازالت أمامنا بضعة سباقات، لكن ليس الكثير. أعتقد أننا سنضيف أمراً إلى السيارة سيعمل على الأقل على تحسين جزء من الوضع الراهن".

تحديثات صغيرة متتالية

بالمقابل، كان بينوتو واضحاً بأنه من غير المتوقع أن يتسبب تحديث كبير واحد في رفع أداء الفريق بشكل كبير – مشيراً إلى أن فيراري ستواصل جلب تحديثات صغيرة متلاحقة.

فقال: "نحن لا نعمل على سيارة بمواصفات ثانية. نحن نواصل تطوير سيارتنا الحالية في نفق الهواء وعلى جهاز المحاكاة، في مكتب التصميم والمحاكي. كل ما بوسعنا إيجاده يمثل تقدماً، ونحن نحاول جلب ذلك إلى الحلبة".

واختتم: "لا حاجة للانتظار لتقديم حزمة تحديثات كبيرة، لكن الأهم هو محاولة إغلاق الفارق بأسرع وقت ممكن، وحتى عن طريق التطوير المستمر".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرشتابن اختار "عدم الإضرار" بهاميلتون في التحقيق
المقال التالي فرق الوسط مندهشة من وتيرة مكلارين "القوية" في فرنسا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط