اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري تكشف النقاب عن مقاتلتها "اف1-75" الجديدة

كشف الحصان الجامح فيراري النقاب عن مقاتلته الجديدة "اف1-75" التي يمني النفس بأن تعيده إلى واجهة منافسات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيارة فيراري "اف1-75"

ضمن حدث إطلاقٍ في معقل الفريق في مارانيللو، تمّ إطلاق السيارة الجديدة التي صُمّمت وفق قوانين الحقبة التقنيّة الجديدة من بطولة الفورمولا واحد لموسم 2022.

وتميّزت السيارة بتصميم عدائيّ وبعض الحلول المختلفة عن السيارات الأخرى التي تمّ إطلاقها حتّى الآن بما في ذلك منطقة الأنف ووسط السيارة.

إذ أنّ الأنف نحيفٌ للغاية في الأمام على عكس جميع التصاميم التي شاهدناها حتّى الآن، بينما يتضمّن جانبا السيارة أخدودَين من أجل دفع الهواء نحو المنطقة المناسبة من القسم الخلفي.

ويُمنّي الفريق النفس بأن يُواصل منحاه التصاعدي، وذلك على إثر تحقيقه المركز الثالث في بطولة الصانعين العام الماضي متغلّبًا على مكلارين إثر استفادته من تحديث النظام الهجين لوحدة طاقته.

فضلًا عن ذلك فإنّ ماتيا بينوتو مدير الفريق أكّد على وجود ابتكارات وتصاميم عدائيّة في محرّك الاحتراق الداخلي في محاولة لتعويض خسارة الطاقة الناجمة عن انتقال البطولة إلى وقود "إي10" لهذا الموسم.

كما أنّ كسوة السيارة اللونيّة عرفت تغييرات، وذلك عبر تبنّي درجة مختلفة قليلًا من اللون الأحمر التقليديّ لفيراري إلى جانب استخدام اللون الأسود، وذلك احتفالاً بالعيد الـ 75 لتأسيس إنزو فيراري للعلامة الأيقونيّة، وهو ما يظهر عبر اسم السيارة.

وظهرت مجموعة واسعة من الرعاة الجدد للفريق على السيارة وذلك بعد مغادرة راعيه الرئيسي "فيليب موريس" بعد شراكة طويلة الأمد.

وسيُواصل الفريق التعويل على الثنائيّ اللامع شارل لوكلير وكارلوس ساينز الإبن في هذا الموسم وذلك بعد أن لفتا الأنظار العام الماضي كأحد أفضل التشكيلات في البطولة.

وقال بينوتو خلال حدث الإطلاق: "أنا متحمّسٌ للغاية لهذه السيارة، فهي نتاج عمل الفريق بأكمله، كانت المقاربة التصميميّة عدائيّة".

وأكمل: "نأمل أن تحيي هذه السيارة أمجاد فيراري وتكون عند مستوى هذه الاحتفالات بالذكرى الـ 75 لتأسيس الشركة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بث مباشر: متابعة حدث الكشف عن سيارة فيراري اف1-75 لموسم 2022
المقال التالي عاجل: "فيا" تتخلى عن ماسي كمدير للسباقات في الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط