اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري تُقرّر عدم المضيّ قدمًا في الاستئناف وتستهدف مراجعة القرار

أكّدت فيراري أنّها تراجعت عن نيّتها استئناف عقوبة سيباستيان فيتيل خلال جائزة كندا الكبرى، حيث تُقيّم الآن فكرة التقدّم بطلبٍ لمراجعة رسميّة للحادثة.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

حصلت الحظيرة الإيطاليّة على فترة زمنيّة تنتهي مساء اليوم من أجل تأكيد مضيّها قدمًا في الاستئناف الذي أعلنت نيّتها العمل عليه بخصوص عقوبة الثواني الخمس التي تلقّاها فيتيل لعودته غير الآمنة إلى الحلبة وإجباره غريمه لويس هاميلتون على الخروج عن المسار.

لكن بالنظر إلى وعيها بأنّ هكذا عقوبات لا يُمكن استئنافها، فإنّ أيّة جهود لنقل المسألة إلى محكمة الاستئناف الدوليّة كان مصيرها محتومًا بالفشل على الأرجح.

وأكّد متحدّثٌ باسم فيراري قبل وقتٍ قصيرٍ من انقضاء الموعد النهائيّ أنّ فريقه أعلم الهيئة الحاكمة بعدم مضيّه قدمًا في الاستئناف.

لكن كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابقٍ من هذا اليوم، فإنّ فيراري تدرس الآن التقدّم بطلب لمراجعة رسميّة من قبل "فيا" للحادثة بناءً على أدلّة جديدة تقوم بجمعها.

اقرأ أيضاً:

وتمنح اللوائح الرياضيّة الدوليّة لـ "فيا" فرصة للمتنافسين لمراجعة القرارات بعد الأحداث، طالما أنّ "مكوّنًا جديدًا ومهمًا" قد تمّ اكتشافه ولم يكن متاحًا في وقت اتّخاذ القرار.

كما ينصّ القانون على أنّ الفترة التي يُمكن خلالها التقدّم بعريضة مراجعة القرار هي 14 يومًا بعد إتمام التصنيف النهائي، ما يعني أنّ فيراري أمامها حتّى يوم سباق جائزة فرنسا الكبرى لتمضي قُدمًا في ذلك الطريق.

وتنصّ المادة 14.1.1 من القوانين: "إذا ما تمّ اكتشاف عاملٍ جديد هام ومرتبط بالواقعة والذي لم يكن متاحًا إلى الأطراف التي تسعى للمراجعة في وقت المنافسة المذكورة، وسواء تمّ اتّخاذ قرار بالفعل من قِبَل المراقبين أم لا، فإنّ على أولئك المراقبين أو هؤلاء ممّن تحددهم فيا أن يجتمعوا شخصيًا أو بأيّة وسيلة أخرى في موعد مُحدد بينهم، وأن يستدعوا الطرف أو الأطراف المعنية من أجل سماع أيّة تفسيرات ذات صلة والحُكم في ضوء الحقائق والعوامل التي وردت إليهم".

وإذا ما عزمت فيراري على خطوة مراجعة القرار، فعندها ستكون بحاجة إلى الكشف عن الدليل الجديد الذي تملكه وتقدّمه إلى "فيا" التي ستُحدد بدورها مراقبي سباق كندا أو بدلاء عنهم للاجتماع ومناقشة المسألة.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مكلارين: على "فيا" الالتزام بالمبادئ الجوهرية لقوانين 2021
المقال التالي الفورمولا واحد تتفق على تأجيل عرض قوانين 2021 وهاميلتون ينضمّ إلى الاجتماع

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط