اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري تُطوّر هيكلها الإداري من أجل تعزيز فريقها في الفورمولا واحد

كشف ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري عن أنّه وضع أسسًا لهيكل تقني جديد في صفوف الحظيرة الإيطاليّة كجزء من دفعه للعودة إلى واجهة الترتيب ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: غاريث هارفورد/ صور ساتون

بعد أن استلم دفّة قيادة الفريق من ماوريتسيو أريفابيني مطلع العام الجاري، قال بينوتو أنّه نقل الفريق بعيدًا عن نظام الإدارة الأفقي الذي اعتمده في الأعوام الأخيرة.

وكان الفريق قد سار في ذلك الدرب بعد أن شعر أنّه السبيل الأمثل للسماح بمساهمات جديدة وأفكار مبتكرة من الأعضاء الشبان في الطاقم.

لكنّ بينوتو أقدم على بعض التغييرات الآن عبر تعيين عددٍ من الموظّفين البارزين للإشراف على جوانب معيّنة من أداء السيارة كي يتمكّن من التركيز بشكلٍ أفضل على الخطط طويلة الأمد.

وضمن حوارٍ مع صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطاليّة، قال بينوتو: "أعدنا تنظيم بيتنا منذ يناير الماضي. لم يعد هناك الهيكل الأفقي التقليدي الشهير".

وأضاف: "حدّدنا أربعة أو خمسة أشخاص باتوا نقاطي المعياريّة في عدّة جوانب. أنا مُفيد على صعيد تصفية المعلومات والتفكير في المستقبل".

وأكمل: "موسم 2021 بات قريبًا مع القوانين والسيارات الجديدة التي قد تكون مختلفة بشكلٍ جذري وسقف الميزانيّة التي سيُجبرنا على مراجعة عمليّات إنتاج مُحدّدة".

اقرأ أيضاً:

ولم يفصح بينوتو عن المزيد من التفاصيل بخصوص هذه الشخصيّات الأساسيّة، لكن يُعتقد بأنّ من بينها لورون ميكيز الذي يُشرف على شؤون الفريق في الحلبات، وإنريكو كارديللي على صعيد هيكل السيارة، ودافيد سانشيز بالنسبة للجوانب الانسيابيّة وإنريكو غالتييري الذي يُشرف على المحرّكات.

وبالرغم من أنّ فيراري واجهت انطلاقة مخيّبة للآمال في بداية هذا الموسم الذي توجّهت إليه على أنّها المرشّحة الأوفر حظًا، إلّا أنّ بينوتو يعتقد بأنّ فريقه لا يتواجد بعد في الموقع الذي يحتاجه من أجل منافسة مرسيدس، حيث أجرى مقارنة مع ما كان عليه الفريق قبل فترة قصيرة من سيطرته مع مايكل شوماخر.

وقال السويسري من أصول إيطاليّة: "أحبّذ المقارنة مع فترة فيراري في 1996-1997. كان فريقًا بصدد النموّ ولديه أسس متينة. كما أنّنا الآن فريق يافعٌ ومُتعطّش. أرى الكثير من النقاط المتشابهة".

وأضاف: "أرى تلك الفترة مُجدّدًا من خلال ذات النظرة، والرغبة في القيام بالأشياء، والشغف والموهبة".

ويتمحور تركيز فيراري على المدى القصير حول إيجاد السبل لتشغيل الإطارات بالشكل المناسب من أجل تحسين أداء السيارة، حيث يُعتقد بأنّ هذا الجانب هو الذي تخسر فيه فيراري الكثير بالمقارنة مع مرسيدس.

لكنّ بينوتو قال أنّه لن تكون هناك مراجعة راديكاليّة لسيارة "اس.اف90"، حيث يشعر الحصان الجامح أنّ سلسلة من التحديثات ستكون كافية لتحسين الوضع.

وقال بخصوص ذلك: "لن تكون هناك سيارة «ب»، أي سيارة مُعدّلة بالكامل، لكن سيتمحور الأمر فقط حول سلسلة من التحديثات في السباقات المقبلة لتحسين استخدام الإطارات. لدينا أفكار ونحتاج للإسراع، لكنّ الأمر يتطلّب بعض الأسابيع".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق جولة كندا ستجيب على "الأسئلة الجوهرية" حيال أداء الإطارات
المقال التالي كفيات: كندا ستكون "اختباراً جيداً" لمدى تقدم محرك هوندا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط