اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري تضغط على ساوبر لضمّ لوكلير أو جيوفينازي

يتوقع فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر أن يتمّ الإعلان عن تشكيلة السائقين لموسم 2018 قريباً، إذ ستضمّ على الأغلب ناشئي فيراري شارل لوكلير أوأنطونيو جيوفينازي.

شارل لوكلير، ساوبر

شارل لوكلير، ساوبر

صور ساتون

كولن كولز، ساوبر وماساشي ياماموتو، هوندا
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو  وفريدريك فاسور، مدير فريق ساوبر
شارل لوكلير، ساوبر
شارل لوكلير، ساوبر
أنطونيو جيوفينازي، هاس
أنطونيو جيوفينازي، هاس
شارل لوكلير، ساوبر

تشير أغلب التكهنات إلى أنّ لوكلير بطل الفورمولا 2، والذي يشارك مع ساوبر خلال حصص التجارب الحرة الأولى، سينضمّ إلى الفريق السويسريّ بالفعل – على الرغم من أنّ بعض المصادر أكدت أنّ القرار النهائي لم يتمّ اتخاذه بعد، وأنّ جيوفينازي ما زال على اللائحة كذلك.

ويتحتّم على ساوبر ضمن صفقتها للتزوّد بمحركات فيراري ضمّ أحد سائقَي فريق مارانيللو الناشئين، حيث تسير المفاوضات لاستقدام لوكلير وجيوفينازي.

ولم تتخل فيراري عن فكرة ضمّ الإيطاليّ إلى فريق هاس، على الرغم من تأكيد بقاء رومان غروجان وكيفن ماغنوسن مع الحظيرة الأمريكية.

وفي حال استعانت ساوبر بكلا سائقي فيراري، فإنّ ذلك يعني عدم تواجد مكان لماركوس إريكسون، الذي تمّ تمويل مسيرته المهنية من قبل بعض المستثمرين الذين يمتلكون أسهماً الآن في ساوبر.

وذلك يفسّر مواجهة أولئك المالكين لمعضلة الاختيار ما بين مصلحة الفريق على المدى الطويل وما بين مستقبل السائق، نظراً لأنّ فاسور يمتلك صلاحية اتخاذ القرار.

حيث قال فاسور حين سئل عن القرار: "قريباً جداً. نعلم موقعنا الحالي، وأولويتنا الحالية ليست في اتخاذ قرار من جهتنا. لدينا الكثير من الأمور مطروحة على الطاولة، لكنّ مسألة السائقين سيصل دورها قريباً جداً".

وأكمل: "الموعد النهائي سيكون أسبوع ما قبل تجارب برشلونة، لكن في مرحلة ما علينا اتخاذ القرار. لكننا لسنا على عجلة من أمرنا. لستُ قلقاً حيال سوق السائقين، والسائقين الآخرين".

وتابع: "نحن نتفاوض مع فيراري من أجل السائقين، وأعتقد أننا سنحصل على واحد. خطوة تلو الأخرى. بداية، علينا ضمّ واحد ومن ثمّ علينا خوض مفاوضات حيال الأول ومن ثم سنتفاوض حول الثاني".

كما أصرّ فاسور على أنّ الدعم الذي يحظى به إريكسون لا يضمن له موقعاً ضمن الفريق، إذ ينظر إلى الصورة الأكبر فيما يتعلق بمستقبل الفريق.

فقال: "نعلم أنّ الاستثمار في ساوبر كبير، ولا يمكن ربط تطوير الشركة بمشروع سائق – من الناحيتين، نظراً لأنّ على السائق أن يطوّر مشروعه، وعندما تكون سائقاً فإنك ترغب بالحصول على النتائج الجيدة خلال الأسبوع التالي أو العام التالي على الأكثر".

وتابع: "عندما تكون فريقاً، فعليك النظر إلى المستقبل على المدى الطويل، كمشروع على مدى موسمين أو ثلاثة. ذلك ليس مهمة سهلاً تناسب الجميع".

وأكمل: "يعتبر ماركوس دعامة هامة للفريق، وهو يمتلك الخبرة في الفورمولا واحد، ويجمعنا تعاون جيد للغاية. سنقوم بخوض نقاشات مع جميع السائقين. أعتقد أنّنا نتفاوض مع عدة سائقين حتى الآن. سأقوم باتخاذ القرار قريباً جداً".

بالمقابل، أصرّ فاسور على أنّ الجانب التجاري لا يحتلّ الأولوية.

فقال مختتماً حديثه: "لن يكون القرار مالياً على الإطلاق. لدينا خطة طويلة الأمد مع ساوبر، ولا يمكننا بناء الفريق على أساس الميزانية فقط. ستكون تلك غلطة كبيرة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الفورمولا واحد تواجه خطر الانجرار إلى سباق تسلح بعد طرح قوانين المحركات الجديدة
المقال التالي فيرشتابن يُفضّل سيطرة مماثلة لهاميلتون على حساب التجاوزات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط