اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري تشرح سبب عدم إجرائها لوقفة صيانة خلال فترة سيارة الأمان في ميامي

شرح الحصان الجامح فيراري سبب سماحها لريد بُل بالإفلات من خلال عدم إجرائها لوقفة صيانة مع أيٍ من سائقَيها خلال فترة سيارة الأمان ضمن جائزة ميامي الكبرى للفورمولا واحد.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وشارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

جمع حادثٌ بين بيير غاسلي ولاندو نوريس قبل نهاية سباق ميامي ما أدّى إلى دخول سيارة الأمان والتي بدت للوهلة الأولى بمثابة فرصة ذهبيّة لفيراري للإقدام على مجازفة على صعيد الاستراتيجيّة.

وبحلول الوقت الذي حوّلت فيه إدارة السباق نظام سيارة الأمان الافتراضيّة إلى سيارة أمان فعليّة، كان ماكس فيرشتابن قد تجاوز خطّ الحظائر، لكنّ ثنائيّ فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز الإبن كانا خلفه.

لكن بشكلٍ مفاجئ لريد بُل، أبقت فيراري على سائقَيها على الحلبة على إطارات قديمة.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل لاحقًا: "لقد سمحت لنا فيراري بالإفلات قليلًا عند الانتقال من نظام سيارة الأمان الافتراضيّة إلى سيارة أمان فعليّة كاملة".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "كان ماكس قد تجاوز مدخل خطّ الحظائر بالفعل، بينما كانت فيراري لتحصل على توقّف مجاني. لكنّها لم تفعل ذلك مع أيٍ من سيارتيها".

وأكمل: "نحن ممتنون لذلك، كوني أعتقد بأنّهم لو وضعوا إطارات سوفت، لكنّا في المركز الثالث اليوم".

لكنّ فيراري قالت أنّ الوضع لم يكن بتلك البساطة والوضوح.

إذ أنّ لوكلير وساينز كانا محدودَين على صعيد خيارات إطاراتهما في تلك المرحلة من السباق، إذ لم يكن لأيٍ منهما أيّ مجموعات جديدة متاحة من تركيبتَي "سوفت" و"ميديوم".

لذا كان خيارهما الوحيد الانتقال إلى إطارات "هارد" جديدة أخرى، لكنّ ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري يعتقد بأنّ ذلك كان ليكون أسوأ من البقاء على الإطارات القديمة التي كانا عليها.

وقال الإيطالي: "نعتقد بأنّه على صعيد تحمية الإطارات، فإنّ تحمية الإطارات المستعملة أفضل بكثير من تحمية إطارات جديدة. كنّا لنعاني كثيرًا من مشاكل التحمية على إطارات هارد جديدة والتي كانت الوحيدة المتاحة في المرآب".

وأكمل: "لذا قرّرنا البقاء على الحلبة لأنّنا اعتقدنا بأنّ ذلك أفضل خياراتنا للحصول على تحمية جيّدة والهجوم في اللفّات الأولى بعد استئناف السباق وهو ما حدث".

وأردف: "أعتقد بأنّ أفضل فرصة لشارل كانت في اللفّة الأولى مباشرة بعد سيارة الأمان، وكان قريبًا بالفعل حينها. وبالنسبة لكارلوس فقد ساعد ذلك في دفاعه أمام تشيكو على إطارات ميديوم جديدة".

ودعم ساينز قرار فريقه بالقول: ""لمت أنّ تشيكو سيتوقّف لأنّ لديه مجموعة إطارات ميديوم جديدة. كان خيارنا البديل حينها الانتقال إلى إطارات سوفت مستعملة، أو هارد جديدة، وكلاهما لم يكن خيارًا جيّدًا بما فيه الكفاية لـ 10 أو 12 لفّة متبقية. لذا كان من الأفضل لنا البقاء على إطارات هارد المستعملة".

وأكمل: "أعتقد بأنّ ذلك كان القرار الصواب، لأنّني تمكّنت من الإبقاء عليه خلفي في النهاية. لكنّ ذلك كان صعبًا، لأنّه كانت لديه كلّ الأوراق لتجاوزي في الحقيقة. أنا متفاجئ من بقائنا أمامه، كانت معركة متقاربة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون: اتّخاذ القرارات الاستراتيجيّة داخل السيارة "أشبه بالمقامرة"
المقال التالي فيتيل: الحادثة مع شوماخر في سباق ميامي "غباءٌ من كلَينا"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط