اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري: أبوابنا "مفتوحة دومًا" أمام ميك شوماخر

قال مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد ماوريتسيو أريفابيني أنّ "باب قلعة مارانيللو مفتوح دائمًا" لميك، نجل بطل العالم سبع مرّات مايكل شوماخر.

ميك شوماخر وكيمي رايكونن، فيراري

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

يحتلّ شوماخر الإبن حاليًا المركز الثاني خلف دان تيكتوم ضمن ترتيب بطولة الفورمولا 3 الأوروبية، وذلك بعد فوزه بستّة سباقات لصالح فريقه بريما، بما فيها كامل السباقات الثلاثة التي تألفت منها الجولة الأخيرة في نوربورغرينغ.

ولطالما ساهم الرباط العائلي في جعل ميك مرشّحًا واضحًا للانضمام لأكاديمية فيراري للناشئين، على الرُغم من أنّه يظلّ إلى الآن سائقًا مستقلًا دون أيّة ارتباطات مباشرة بأيٍّ من فرق الفورمولا واحد.

وقد شدّد أريفابيني على أنّه من المهم عدم وضع ميك تحت ضغط غير ضروري في هذه المرحلة من مسيرته.

فقال: "فيما يتعلّق بميك شوماخر، أعتقد بأنّ الأمر الأكثر أهمية الآن هو تركه ينمو ويتطوّر، من دون وضعه تحت أي ضغط. إذ أنّ نتائجه الأخيرة جيّدة جدًا جدًا، وأتمنّى له أن يحظى بمسيرة عظيمة".

وأضاف: "في ظلّ حمله لاسم كهذا، سطّر العديد من الصفحات العظمية في تاريخ فيراري، فإنّ باب مارانيللو سيكون دومًا مفتوحًا له، لكن من دون وضعه تحت ضغط. فهذا قرار عائلي، أقصد عائلة شوماخر".

وتابع: "لكن علينا دومًا ترك الشباب يستمتعون بمسيرتهم، فدائمًا ما أردّد ذلك – أن يحافظوا على تركيزهم، لكنّ في ذات الوقت يستمتعون ويتطوّرون ببطء، ومن ثمّ سنرى حيال مستقبلهم".

واستدرك: "كيف يُمكن لمارانيللو أن تقول لا لاسم كهذا؟".

يُشار إلى أنّ شوماخر – الذي لم يظهر والده مايكل للعلن منذ حادثة التزلج العنيفة التي تعرّض لها في 2013 – يحظى بدعم مرسيدس في الفورمولا 3. كما أنّه من المتوقّع أن ينتقل إلى الفورمولا 2 الموسم المُقبل، بيد أنّه بصدد إنهاء العام الجاري وبحوزته نقاط كافية للتأهّل من أجل الحصول على "سوبرلايسنس" الفورمولا واحد الإلزامية.

جديرٌ بالذكر أنّ ماكس فيرشتابن ولانس سترول مثالان حديثان على سائقين ينتقلون مباشرة من الفورمولا 3 إلى الفورمولا واحد.

لكن وعند سؤاله عن حظوظ شوماخر قصيرة المدى في الفورمولا واحد، قال فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر أنّ تلك ستكون خطوة أكبر من اللازم بالنسبة له، وأنّ عليه التروّي وأن يدع الأمور تأخذ وقتها.

"بصراحة، أعتقد بأنّ هنالك خطوة كبيرة بين الفورمولا 3 والفورمولا واحد، إذ ومع عدد قليل من أيام الاختبارات التي نحظى بها في العطلة الشتوية، يكون الأمر شبه مستحيل" قال فاسور.

وأردف: "سيكون من المنطقي على الأرجح بالنسبة له أن يخوض غمار الفورمولا 2. لكنّه من الممكن أن يرتبط بأحد فرق الفورمولا واحد، والمشاركة في حصص للتجارب الحرّة. فهنالك طرق عديدة للاستعداد للفورمولا واحد".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد تكشف عن المزيد من التفاصيل لأفكار تصميم سيارات 2021
المقال التالي رايكونن يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في سنغافورة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط