اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيتيل يُؤكّد بأنّ فيراري فعلت كُلّ ما بوسعها في سباق إسبانيا


بعد صعوده على منصة التتويج للمرة الرابعة خلال خمسة سباقات من هذا الموسم، يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أن المركز الثالث كان أقصى ما يمكن تحقيقه خلال السباق الإسباني مشيرًا في الآن ذاته إلى أن فيراري أحرزت بعض الخطوات الإيجابية.

وبالحديث عن مجريات السباق، قال فيتيل بأن فريقه حاول القيام بكل شيء من أجل الحصول على نتيجة أفضل لكن الكلمة الختامية كانت لسرعة مرسيدس خلال هذا اليوم.

وقال: "كنا متمسكين بالمركز الثاني بشكل جيد. حصلنا على انطلاقة رائعة حيث تمكنت من تجاوز هاميلتون وقمنا بالخيار الصحيح بتغطية توقفه الأول. لكن عند انتقالهم إلى استراتيجية التوقف لثلاث مرات لم نكن قادرين على مجاراة وتيرتهم، لقد كانوا سريعين للغاية".

وأضاف: "حاولنا القيام بكل شيء. عند بلوغنا لمناطق الإزدحام لم يسر الأمر بتلك السلاسة. أحيانًا تكون محظوظًا وأحيانا أخرى تخسر المزيد من الوقت. المركز الثالث كان أقصى ما يمكن تحقيقه خلال هذا اليوم".

ورغم تمكنه من إبقاء هاميلتون خلفه طيلة القسم الأول من السباق إلا أن فيتيل يعتقد بأنه كان محظوظًا للقيام بذلك معترفًا بأن السهام الفضية كانت أفضل في سباق اليوم.

وقال: "من الواضح بأننا كنا محظوظين خلال التوقف الأوّل بما أننا تمكّنا من البقاء أمامه والإستجابة بشكل جيد. يجب أن نعترف بأنهم يستحقون إنهاء السباق أمامنا".






ورغم نجاحه في الحلول ثالثًا إلّا أن الفارق مع الفائز بالسباق الألماني نيكو روزبرغ ناهز الـ45 ثانية وهو الفارق الأكبر بين السيارتَين خلال هذا الموسم.

وقال: "لست سعيدًا بالفارق مع روزبرغ، لست سعيدًا أبدًا. الفارق مع نهاية السباق كان الأكبر خلال هذا الموسم لذلك يمكنك القول بأن هذا سيء للغاية لكننا واثقون بأننا نسير في الإتجاه الصحيح".

وتابع: "يجب أن نفهم ونحصل على الأسباب وراء ذلك، إما أن المسار لم يناسب سيارتنا أو أن الظروف كانت مواتية لفريق مرسيدس، من المرجح بأن يكون أحد هذين العنصرين كوننا كنا أكثر قربًا خلال السباقات الماضية".

واختتم: "أنا على تمام الثقة أننا سنكون أقرب خلال أسبوعين من الآن في موناكو، لقد قمنا بإحراز خطوة إلى الأمام من ناحية الأداء، لم يظهر ذلك بصورة جلية هنا، لنأمل أن يكون ذلك واضحًا خلال السباقات المقبلة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق باتون: اللّفات الـ30 الأولى من سباق إسبانيا كانت الأكثر رعبًا في مسيرتي
المقال التالي وولف ولاودا سعيدان بالفارق مع فيراري في سباق إسبانيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط