اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل ينتظر تجارب الجمعة لمعرفة موقع فيراري في سنغافورة

قال سيباستيان فيتيل أنّه سينتظر حتّى نهاية تجارب الجمعة لمعرفة تأدية فريقه فيراري خلال جائزة سنغافورة الكبرى، حيث أكّد الألماني على أنّ المنافسة متقاربة بين الفريقين دائمًا ما كانت متقاربة بين الفريقين في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري

أليسيو مورغيز

فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري
المركز الثاني فالتيري بوتاس، مرسيدس، الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثالث سيباستيان ف
سيباستيان فيتيل، فيراري
المركز الثالث سيباستيان فيتيل، فيراري
سيارة فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيارة فيراري

بالرغم من أداء فيراري القويّ في بلجيكا وتهديد فيتيل لغريمه المتصدّر لويس هاميلتون طوال مسافة السباق، إلّا أنّ السهام الفضيّة عادت لتضرب بقوّة في عقر دار فيراري خلال جولة مونزا محقّقة الثنائيّة وبفارقٍ كبيرٍ عن فيتيل الذي اكتفى بالمركز الثالث.

لكنّ طبيعة حلبة سنغافورة المختلفة والمتطلّبة للارتكازيّة دفعت معظم المتابعين لترجيح تفوّق فيراري وريد بُل على مرسيدس نهاية الأسبوع الجاري.

وعندما سُئل إن كان سيشعر بخيبة أملٍ إن لم يفز على حلبة مارينا باي هذا الأسبوع، أجاب فيتيل: "أعتقد أنّ الأمر يعتمد على السباق، في حال حصلنا على فرصة للفوز ولم يحدث ذلك فحينها سنشعر بخيبة أمل أمّا إن لم تكن لك فرصة للفوز ولم تفز فحينها كما تعلم...".

وتابع: "نظريًا سيكون السباق أفضل هنا بالمقارنة مع مونزا، لكنّني أعتقد أنّ المنافسة ستكون متقاربة".

ثمّ أضاف: "لاحظنا أنّ المنافسة متقاربة في أيّ مكان وكذلك الحال بالنسبة للحلبات التي يقول البعض عنها «أجل، هذه تتناسب بكلّ تأكيد مع مرسيدس» أو «أجل، هذه تتناسب بكلّ تأكيد مع فيراري»".

وأكمل: "سأقدّم مثالين على ذلك: في حال نظرنا إلى نتيجة التجارب التأهيليّة في موناكو فلم تكن عبارة عن أسود وأبيض، أي أنّ الفوارق كانت ضئيلة للغاية، كان فالتيري بوتاس قريبًا للغاية من قطب الانطلاق الأوّل أيضاً".

وواصل شرحه بالقول: "أمّا بالنظر إلى سبا فيُمكنكم المجادلة بأنّها تتناسب مع مرسيدس، لكنّنا كنّا أقوياء للغاية خلال السباق وكذلك بالنسبة للتجارب التأهيليّة. لا أميل لهذا التصنيف، بل لما بين يدينا بناءً على ما سأشعر به غدًا على المسار والسيارة التي سأقودها".

وأردف: "من المهمّ الثقة في السيارة هنا وذلك يُحدث فارقًا، تلك هي خصائص حلبات الشوارع، لكن أجل لا يوجد سبب يمنع السيارة من أن تكون جيّدة، لكنّنا سنعلم لاحقًا مدى ذلك".

وبخصوص المعركة على اللقب بينه وبين هاميلتون والتي فقد صدارة ترتيبها للمرّة الأولى منذ بداية الموسم بعد جولة مونزا الأخيرة، إذ بات يتأخّر بفارق 3 نقاطٍ عن هاميلتون، أكّد فيتيل أنّ الأمر الأكثر أهميّة هو إكمال الموسم في الصدارة وعدم الدخول في هاجس استعادتها في أقرب وقتٍ ممكن.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ الأهمّ أن نتمتّع بصدارة النقاط ليلة الأحد في أبوظبي. أي أنّ الهدف واضحٌ مهما كان الذي سيحدث إلى حين بلوغ ذلك".

وتابع: "أمامنا الكثير من السباقات والكثير من الوقت للحصول على النقاط وسنرى ماذا سيحدث في النهاية".

واختتم حديثه بالقول: "هذا السباق الأكثر تحديًا في الموسم كونه الأطول على صعيد الوقت والأقسى برأيي على صعيدَي التركيز والإجهاد. هذا ذلك النوع من السباقات التي تتطلّع إليها طوال الموسم لكنّك لا تريد بدأها لأنّك تعلم مدى صعوبتها".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بالمر ينفي شائعات خسارة مقعده لدى رينو لصالح ساينز في ماليزيا
المقال التالي فيرشتابن غير قلق إزاء إمكانيّة انتقال ريد بُل لاستخدام محرّكات هوندا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط