اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيتيل يتوقّع تخطي هوندا لمشاكلها


يرى السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ الصانع الياباني هوندا سيكون قادرًا على الخروج من المأزق الذي وجد نفسه فيه بعد الجولة الأولى من البطولة في أستراليا، إذ وفي الوقت نفسه أثنى على شجاعة هوندا لدخول الحقبة الجديدة من الفورمولا واحد الممتزجة بالصعوبات والتعقيدات.

وكانت بداية فريق مكلارن-هوندا كارثيّة على حلبة ألبرت بارك في ملبورن إذ إحتلّ الفريق المركزين الأخيرين على شبكة الإنطلاق، قبل أن يتعرّض سائقه الدنماركي كيفن ماغنوسن لمُشكلة في المُحرك قبل إنطلاق السباق.

وإحتلّ السائق الآخر البريطاني جنسن باتون المركز الأخير بفارق لفتين عن مرسيدس.

وأوضح السائق الألماني بأنه كان من المُتوقّع أن تُواجه هوندا صعوبات في موسمها الأوّل بالفورمولا واحد، على غرار المشاكل التي واجهت مُصنعي المُحركات الآخرين العام الماضي.

"صراحةً كان غريبًا رؤية البعض يعانون للوصول بسياراتهم إلى شبكة الإنطلاق لكن أعتقد أن ذلك كان صعبًا عليهم" قال فيتيل، مُضيفًا "وذلك يُظهر وبوضوح كم هي الأمور معقدة، وكم هو صعبٌ التحدي لإعداد سيارة تكون ذات موثوقية عالية خلال السباقات والموسم بأكمله".

وأكمل "لذلك يجب أن نرفع القبعة تحيةً لجميع أولئك الذين يحصلون على سباقاتٍ خاليّة من المشاكل. ولكن من الرائع كذلك تواجد منافس جديد على الحلبة وأعني بذلك هوندا. أعتقد أنهم كانوا شجعانًا للغاية لقبول هذا التحدي الصعب، وعلى الرغم أنهم يدفعون ثمن ذلك غاليًّا في الوقت الراهن إلّا أنني أعتقد أنهم سيعودون أقوى من ذي قبل".

وذكّر فيتيل الجميع بأنّ الفرق الأخرى واجهت نفس مشاكل فريق مكلارن الحاليّة بإستثناء مرسيدس التي امتلكت أفضل حزمة بدءً من الجولة الأولى وذهبت في طريقها نحو حصد بطولتي السائقين والصانعين.

وأضاف "أعتقد أن جميع الفرق بإستثناء مرسيدس واجهت العام الماضي نفس الصعوبات التي تعترض مكلارن-هوندا في الوقت الحالي. وللأسف ذلك جزءٌ من اللعبة. الجميع يريد رؤية السيارات على شبكة الإنطلاق لكن إذا فشلت حتى في تحقيق ذلك فإنه لا يسعني إلاّ القول بأن ذلك الأمر ليس جيدًا على الإطلاق".

وإختتم "إنه تحدٍ صعب، ومُعقدّ وربما أصبح معقدًا أكثر من اللازم لكن هكذا تجري الأمور".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رينو تردّ على ريد بُل وتُحملّها جزءً من مسؤوليّة الإخفاق في أستراليا
المقال التالي بيريللي تتوقع توقفين على الأقلّ في جائزة ماليزيا الكبرى 2015

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط