اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل: من المهمّ بالنسبة لفيراري قلب الطاولة على مرسيدس في برشلونة

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّه من المهم على فريقه فيراري قلب الطاولة على مرسيدس في السباق القادم على حلبة برشلونة الإسبانية بعد هزيمته الأخيرة خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

سيباستيان فيتيل، فيراري وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت

غلين دنبار / صور لات

أظهرت فيراري مجدّدا قدرتها على الفوز بسباق باكو، لكن حادث شارل لوكلير في التجارب التأهيلية ومعاناة فيتيل على إطارات "سوفت" في السباق فتحا المجال لمرسيدس لتحقيق الثنائية الرابعة لها على التوالي هذا الموسم.

ومع تراجع فيتيل، صاحب المركز الثالث، وفيراري أكثر في الترتيب العام، يدرك الألماني بأنّه على فريقه القيام بعمل أفضل في السباق المقبل في إسبانيا حيث ستعود الحظيرة الإيطالية للحلبة التي تألقت عليها خلال التجارب الشتوية.

"من الواضح بأنّنا لم نكن في دائرة المنافسة خلال السباقات الأربعة الأولى للموسم، ولسنا المرشح الأبرز للفوز في برشلونة" قال فيتيل.

وأضاف: "لكن معنويات الفريق مرتفعة. لدينا المزيد من التحديثات التي سنجلبها هناك، لذا علينا الاستمرار في مطاردة مرسيدس".

وأكمل: "نتطلع لعطلة نهاية أسبوع سلسة لأنّ الجولات الأربع الأولى لم تكن كذلك. سيكون من المهمّ اللحاق بهم وقلب الطاولة عليهم".

كما اعترف فيتيل بأنّ حظوظه في سباق باكو ذهبت أدراج الرياح بعد معاناته خلال مراحله الأولى حيث فشل في جعل إطارات "سوفت" تعمل بشكل صحيح.

وقال بخصوص ذلك: "المرحلة الأولى من السباق كان سيئة للغاية، عانيت كثيراً لجعل الإطارات تعمل بشكل صحيح منذ البداية، لقد كانت باردة وتضررت نتيجةً لذلك، من ثمّ ارتفعت حرارتها كثيراً وتضرّرت كذلك. لم تعمل الإطارات إطلاقاً كما ينبغي".

 وتابع: "لم أكن مرتاحاً وأدائي كان متذبذباً، وافتقرت للشعور أو الثقة داخل السيارة، وذلك ليس أمراً جيداً على الإطلاق هنا".

وأردف: "بعد ذلك، تفاجأت بما حصل، كنت أتوقع أن تكون الأمور أكثر تعقيداً خلال المرحلة الثانية على إطارات "ميديوم" لكن لم تواجهني أيّة مشاكل لجعلها تعمل بشكل صحيح وإكمال السباق عليها. كنت سعيداً وواثقاً أكثر وأعتقد أنّنا حظينا بوتيرة جيدة لمجاراتهم، والضغط عليهم في بعض الأحيان".

واستدرك: "كان يجب أن ننتبه لفيرشتابن في الخلف أيضاً فمع تجاوزنا للسيارات المتأخرة نجح في الاقتراب بعض الشيء لكن سرعتنا على إطارات "ميديوم" كانت كفيلة بإبقائه في الخلف".

واختتم: "كان من المهم الحفاظ على المركز الثالث ومن الجيد أنّ شارل سجل أسرع لفة في النهاية واقتنصها من مرسيدس. لا زال أمامنا الكثير من العمل للقيام به ولم نصل بعد للموقع الذي نريده، لكن الآن علينا الخروج بأخف الأضرار".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيرشتابن يعتقد بأنّ سيارة الأمان الافتراضيّة كلّفته فرصة تحقيق منصّة تتويج
المقال التالي فيتيل: الإطارات هي "العامل الأساسي" وراء معاناة فيراري

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط