اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيتيل: من الضروري الفصل بين المنافسة مع لوكلير والعمل لصالح الفريق

قال سيباستيان فيتيل أنّه يتعيّن الفصل بوضوح بين منافسته على الحلبة في مواجهة زميله ضمن صفوف فيراري شارل لوكلير وبين قيادتهما سويًا لصالح الفريق.

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

سيمون غالوي/ صور لات

أظهر لوكلير وتيرة قوية في سباق البحرين، إذ كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أوّل فوز له في بطولة العالم للفورمولا واحد قبل مواجهته مشكلة على المحرّك حرمته من ذلك ومنحت الفوز لسائق مرسيدس لويس هاميلتون.

وبالحديث على هامش جائزة الصين الكبرى - التي تسجّل السباق رقم 1000 في تاريخ الفئة الملكة - أكّد فيتيل أنّه سيكون من الغباء التجاهل التام للمعرفة التي يكتسبها السائق الآخر، وأنّه لا يجب نسيان أنّك تقود رفقة زميلك لصالح الفريق.

"عندما تكونان على الحلبة، فإنّكما تتنافسان في مواجهة بعضكما البعض بكلّ تأكيد، ولكن يتعيّن عليك الفصل بوضوح بين ذلك وبين الانتباه لأنّكما تقودان سويًا لصالح الفريق" قال فيتيل.

وأضاف: "سيكون من الغباء أن تتجاهل تمامًا كلّ المعرفة التي اكتسبها السائق الآخر، إذ تقودان سويًا ضمن ذلك النسق. لكن كلّ سائق يشعر بالطبع على الحلبة أنّه يقود لنفسه ويحاول دومًا التواجد في الأمام".

وتابع: "من الطبيعي دومًا أن تحاول إنهاء السباق أوّلًا عندما تملك الفرصة لذلك. كان سباقي في البحرين مختلفًا عن شارل بعض الشيء، لكنّ ذلك لا يتعلّق بالدافع هناك. دومًا ما ترغب بالتغلّب على الآخرين، فجميعنا يملك ذلك بداخله، وإلّا ما كنّا لنتواجد هنا".

وعند سؤاله عمّا يميّز زميله شارل، قال الألماني: "ما يزال من المبكّر بعض الشيء الحكم على ذلك، فلم أرَ الكثير منه بعد. لكنّني أعتقد أنّه يُمكنك بالفعل رؤية أنّه سريع للغاية، إذ كان كذلك في التجارب الشتوية وفي البحرين كذلك - حيث حظي بنهاية أسبوع جيّدة وكان من المؤسف خسارته لفوز مستحق هناك".

وأكمل: "أعتقد أنّ بوسعنا جميعًا التحسّن، بغضّ النظر عن فترة تواجدنا في الرياضة. بالطّبع لا يتواجد شارل هنا منذ فترة كبيرة، لكنّني أعتقد أنّ الأمر الأساسي بالنسبة للجميع أنّه يملك السرعة".

وبسؤاله عن موقع فريقه في مواجهة مرسيدس في الصين، قال فيتيل: "أعتقد أنّنا ما نزال في مرحلة مبكّرة للغاية من الموسم. إذ لا يُمكنك الجزم بموقعك. سينصبّ تركيزنا بكلّ تأكيد على خوض نهاية أسبوع جيّدة وأن نكون أمام مرسيدس والآخرين".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس تجلب جناحًا أماميًا جديدًا لسباق الصين
المقال التالي فيتيل: تجارب البحرين ساعدت فيراري على إيجاد إعدادات أفضل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط